بعد طول انتظار .. موعد ظهور نتائج التحصيلي 1445 وفقًا لما أعلنته وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن موعد ظهور نتائج التحصيلي 1445 وذلك بعد فترة طويلة من الانتظار حيث ذلك الاختبار مهم للغاية بالنسبة للطلاب الثانوية العامة من أجل الالتحاق بالجامعات التي يرغبون فيها، حيث يهدف ذلك الاختبار لقياس مدى مهارة الطالب في التفكير والتحليل وبالتالي يجلس الطلاب في قلق وتوتر لانتظار ظهور النتيجة والآن من خلال موضوعنا التالي سنتعرف سويًا على موعد الظهور بالإضافة لخطوات الاستعلام.

موعد ظهور نتائج التحصيلي 1445

تعتبر الاختبارات التحصيلية من الاختبارات الهامة لكافة الطلاب المقبلين على دخول الجامعات بالمملكة العربية السعودية حيث هذه الاختبارات تهدف إلى التعرف على نقاط الضعف والقوة عند الطلاب كما أنها تشير إلى مدى استعدادهم من أجل الدخول إلى مرحلة جديدة في حياتهم وهي المرحلة الجامعية.

وقد أوضحت الوزارة للتو عن أنه لم يعد سوى القليل على ظهور النتائج وسوف تظهر النتائج في فترتين الفترة الأولى تبدأ من يوم 17 يونيو 2024 أما بالنسبة لنتائج الاختبار التحصيلي في الفترة الثانية فتبدأ في يوم 1 يوليو 2024 وبالتوفيق لكافة الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن هناك الكثير من أولياء الأمور الذين يناشدون بعدم الأخذ بدرجات الاختبارات من أجل تحديد الكلية التي يدخلها الطالب ولكن حتى الآن لم يتم الاستجابة من الوزارة.

الاستعلام عن نتائج التحصيلي 1445

أعلنت وزارة التعليم أنه يمكن بكل سهولة الآن الاستعلام عن نتائج التحصيلي بشكل إلكتروني من خلال استخدام موقع القياس الوطني السعودي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية لابد من التوجه إلى موقع القياس الوطني السعودي.
  2. ثم يتم النقر على أيقونة ملف المستفيد.
  3. بعد ذلك يتم إدخال كافة المعلومات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  4. ثم يتم إدخال رقم السجل المدني ثم كلمة المرور.
  5. بعد ذلك يتم النقر على زر أنا لست روبوت.
  6. ثم يتم التوجه إلى قائمة الخدمات ثم النقر على زر الاستعلام عن نتائج الاختبار التحصيلي.
  7. ستظهر إليكم النتيجة مباشرةً بعد ذلك يتم النقر على زر طباعة النتيجة.

وقد سبق وأعلنت الوزارة من قبل عن الشروط اللازم توافرها من أجل الخضوع للاختبار ومن أبرزها الحصول على شهادة الثانوية العامة كما يجب أن تكون الجنسية سعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *