اغتنم الفرصة .. أدعية يوم عرفة مستجابة 1445 مكتوبة رددها طول اليوم

يعد يوم عرفة أحد أهم الأيام المباركة التي ينتظرها المسلمين من كافة أنحاء العالم حيث يفتح الله في هذا اليوم المبارك أبواب الرحمة والمغفرة والعتق من النار؛ بل ويتقرب فيه كافة المسلمين سواء الحجاج أو من لم يستطع أداء فريضة الحج من الله عز وجل بالصوم والصلاة والإكثار من الذكر والدعاء وقراءة القرآن فهو يوم قضاء الحوائج، ونظرًا لكون أغلب الأفراد يعجزون عن الدعاء والطلب فقد جئنا إليكم اليوم بأفضل أدعية مستجابة ليوم عرفة.

أدعية يوم عرفة مستجابة

أيام قليلة تفصلنا عن يوم عرفة المبارك ولهذا ترتفع معدلات البحث عن الأدعية المستجابة التي يمكن ترديدها في هذا اليوم، وفيما يلي ننقل لكم أفضل هذه الأدعية:

  • قال رسول الله ﷺ: (خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي؛ لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير).
  • اللهم أنى أسألك من الخير كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وأجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك محمد ﷺ، وأعوذ بك من شر ما عاذ منه عبد ونبيك محمد ﷺ، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء تقضيه لي خيرًا).
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم قنا فتنة المحيا وفتنة الممات وفتنة المسيح الدجال.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

موعد يوم عرفة 2024

وفقا للإحصائيات الفلكية فمن المقرر أن يأتي يوم عرفة بمشيئة الله في اليوم التاسع من ذي الحجة الموافق يوم السبت 15 يونيو 2024 وبذلك يكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024، ولكن مازال المواطنين في انتظار الإعلان الرسمي من قبل المملكة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *