عقوبات رادعة تنتظر من يخالف تعليمات الوزارة.. السعودية تعلن مواعيد حظر العمل تحت أشعة الشمس

يمكنك الآن التعرف على مواعيد حظر العمل تحت أشعة الشمس في السعودية حسب ما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ستسرع المملكة العربية السعودية في تنفيذ قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس اعتبارًا من 15 يونيو، وفقًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

مخالفة قانون حظر العمل تحت أشعة الشمس 2024

إذا تم انتهاك قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس من قبل أي جهة، يمكن الإبلاغ عن ذلك عبر الرقم الموحد للوزارة (19911) أو من خلال تطبيق الوزارة المتاح على الهواتف الذكية، يهدف هذا القرار إلى حماية صحة وسلامة العاملين في القطاع الخاص من المخاطر الصحية المحتملة، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية تتماشى مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

كما دعت الوزارة أصحاب العمل إلى ضرورة تنظيم ساعات العمل بما يتماشى مع هذا القرار، لتحقيق بيئة عمل آمنة وخالية من المخاطر، وتعزيز فعالية إجراءات الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث. هذا يسهم بدوره في تحسين وزيادة الإنتاجية، لمنع فرض مخالفة كبيرة على صاحب العمل.

مواعيد حظر العمل تحت أشعة الشمس

سيبدأ تنفيذ قرار منع العمل تحت أشعة الشمس من يوم السبت 15 يونيو حتى الأحد 15 سبتمبر، من الساعة 12 ظهرًا حتى 3 مساءً، يهدف هذا القرار إلى حماية سلامة وصحة العاملين في القطاع الخاص من المخاطر الصحية المحتملة، وذلك من خلال توفير بيئة عمل آمنة وصحية تتماشى مع المعايير العالمية للسلامة والصحة المهنية.

حظر العمل تحت أشعة الشمس 2024

حثت الوزارة أصحاب العمل على تنظيم ساعات العمل بما يتوافق مع هذا القرار، وذلك بهدف خلق بيئة عمل آمنة من المخاطر المتنوعة، كما يسهم هذا التنظيم في تعزيز فعالية إجراءات الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين من الحوادث.

مخاطر العمل تحت أشعة الشمس

من بين المخاطر التي قد تواجه العمال تحت أشعة الشمس هي ضربة الشمس والإجهاد الحراري، تشمل أعراض ضربة الشمس الصداع والدوار والإعياء، وتغيير في درجة الوعي، وقد يكون الجلد جافًا وساخنًا أو رطبًا في بعض الحالات، كما قد يكون النبض سريعًا وضعيفًا، وتحدث تشنجات في العضلات، مع اتساع حدقة العين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *