المنتخب الكويتي يصنع التاريخ ويقبل هدية شقيقه القطري.. ويتأهل إلى الجولة الأخيرة في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

قبل المنتخب الكويتي الهدية من المنتخب القطري الشقيق، حيث فازت الكويت على أفغانستان في مباراة اليوم والتي بدأت في تمام الساعة 6:45 مساءً بتوقيت السعودية، فيما تغلب منتخب قطر على المنتخب الهندي وأقصاه من التأهل للجولة الثالثة، وهكذا استطاع الأزرق الكويتي صنع المعجزة والتأهل إلى الجولة الأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026.

المنتخب الكويتي يتأهل في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026

وصل الأزرق الكويتي إلى النقطة السابعة في المجموعة الأولى، وبهذا يحتل المركز الثاني بعد المنتخب القطري، الذي كان له الفضل بعد الله عز وجل في صعود الكويتي، وقد فاز الكويت على أفغانستان بصعوبة بنتيجة هدف مقابل لا شيئ، وتغلبت قطر على الهند لتصل إلى النقطة 16 وتحتل قمة المجموعة الأول، ويأتي الكويت في المركز الثاني برصيد 7 نقاط.

هكذا يصعد المنتخبان العربيان الشقيقان إلى الجولة الثالثة، والتي يتم إجراء قرعة أخرى لها، بعد تقسيم المنتخبات المتأهلة إلى 6 مجموعات، ويشاركهم من المنتخبات العربية منتخب السعودية والأردن واللذان تأكد صعودهما أيضا قبل مباراة الليلة، حيث يتم حصول صاحب الصدارة على بطاقة التأهل المباشر إلى مونديال 2026، بينما ثاني المجموعة يكون على المحك، حيث يتم إجراء ملحق لأفضل مركز ثاني بين منتخبات المجموعات الست.

الكويت يفوز على أفغانستان

قد تعالت الهتافات بين جماهير الكويت والتي ملأت جنبات الاستاد، فرحةً بالهدف الأول الذي أحرزه عيد ناصر الراشدي في الدقيقة 81 من زمن المباراة، فيما امتدت المباراة حتى الدقيقة 98 واستطاع الأزرق الحفاظ على شباكه نظيفه، ليصعد إلى الجولة الثالثة من التصفيات.

قطر يفوز على الهند ويُهدي بطاقة التأهل للكويتي

المنتخب القطري صاحب الصدارة استطاع حصد 16 نقطة، من الفوز في 5 مباريات والتعادل في مباراة وحيدة، وكان فوزه في مباراة الجولة الأخيرة أمام الهند هو الأهم بالنسبة للمنتخب الكويتي، حيث دخل الهند المباراة وفي جعبته 5 نقاط، فيما حصل الكويت على 4 نقاط فقط، وأفغانستان كان لديه 5 نقاط أيضا، ليصبح ترتيب المجموعة الأولى:

  • المركز الاول: المنتخب القطري برصيد 16 نقطة.
  • المركز الثاني: المنتخب الكويتي برصيد 7 نقاط.
  • المركز الثالث: المنتخب الهندي برصيد 5 نقاط.
  • المركز الرابع: المنتخب الأفغانستاني برصيد 5 نقاط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *