“لا اله إلا الله .. ولا نعبد إلا إياه” .. حملها الآن تكبيرات العشر من ذي الحجة بدون نت من الحرم المكي بأجمل الأصوات

بدأ البحث فعلياً عن تكبيرات العشر من ذي الحجة بدون نت وما هو الموعد المحدد لها؟ وهل هناك أنواع لتلك التكبيرات؟ لتلك الأيام العشر أفضلية عن باقي أيام العام فتكثر فيها العبادة والأعمال الصالحة ويفضل الأغلبية صومها تقربا إلى الله سبحانه وتعالى، وهناك الكثير من الآيات القرآنية الواردة في هذا الفضل منها قوله تعالى” والفجر وليال عشر” صدق الله العظيم، ومن أشهر الأحاديث ما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما أن الرسول صل الله عليه وسلم قال ” ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام يعني أيام العشر قالوا يا رسول اللهِ ولا الجهاد في سبيل الله قال ولا الجهاد في سبيل الله إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء”، ومن أفضل الأعمال التكبير والتهليل وإليكم التفاصيل كاملة.

تكبيرات العشر من ذي الحجة بدون نت

من أفضل الأعمال وأسهلها على المسلم وهي حاصدة لكثير من الحسنات التكبير والتهليل وهذا حيث قال البخاري كان ابن عمر وأبو هريرة يخرجان إلى السوق في أيام العشر يكبران ويكبر الناس بتكبيرهما، وها قد بدأ العد التنازلي لتلك الأيام واستقبال اليوم العاشر وهو عيد الأضحى المبارك ولمزيد من التفاصيل الخاصة حول تكبيرات العشر ذي الحجة من خلال النقاط التالية:

  • التكبير المطلق: ويبدأ مع أول أيام شهر ذو الحجة وينتهي في اليوم الثالث عشر وهذا هو موعد نهاية أيام التشريق.
  • ويصادف هذا اليوم الجمعة الـــ 7 من يونيو 2024.
  • وتنتهي أيام التشريق مع غروب شمس الأربعاء الــ 13 من ذو الحجة الـــ 19 من يونيو.
  • أما التكبير المقيد: فهو الخاص بيوم عرفة ويبدأ مع فجر هذا اليوم المبارك ويستمر حتى نهاية أيام عيد الأضحى.
  • ويتوافق يوم عرفة مع اليوم الـــ 15 من شهر يونيو الجاري.
  • يمكن تحميل تكبيرات الحج من خلال متجر جوجل بلاي عبر الانترنت.
  • من خلال كتابة تكبيرات العيد في خانة البحث عبر الموقع الإلكتروني الرسمي.

تكبيرات العيد

هناك الكثير من صيغ التكبيرات الخاصة بالعيد ويمكن تحميلها وسماعها أو تخصيصها رنة لهاتفك من خلال متجر التطبيقات وهذا بأفضل جودة ممكنة، كما يمكن متابعة مناسك الحج من مكة المكرمة وحجاج بيت الله الحرام من خلال متابعة قناة الحج من المملكة العربية السعودية مباشراً من خلال تنزيل القناة عبر الرابط هذا، ومن أشهر صيغ التكبيرات التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يلي:

” الله أكبر الله أكبر.. الله أكبر الله أكبر.. لا إله إلا الله، الله أكبر.. الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا.. وسبحان الله بكرة وأصيلا.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا،

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *