كم المخالفة عند تغيير لون السيارة في السعودية ؟.. ومتى تنزل المخالفة؟

سؤال يتردد كثيرا ألا وهو، كم المخالفة عند تغيير لون السيارة في السعودية؟ ومتى تنزل المخالفة؟ ونظرا لأن هذه الخدمة تندرج تحت تغيير ملامح المركبة فإنه من الضروري أن يكون المواطن على دراية كاملة بما يلزم من إنهاء هذه الخدمة، وسوف نقوم بالشرح خلال السطور التالية.

كم المخالفة عند تغيير لون السيارة في السعودية؟.. ومتى تنزل المخالفة؟

في هذه الفقرة سوف نقوم بالإجابة على سؤال كم المخالفة عند تغيير لون السيارة في السعودية، حيث تقوم إدارة المرور السعودية بتحديد التكلفة الخاصة بالمخالفة على النحو التالي:

  • وبحسب ما قررته إدارة المرور فإن قيمة المخالفة تكون ما بين 1000 الى 2000 ريال سعودي.
  • وهذا بخلاف حجز السيارة التي تم تغيير معالمها الا وهو اللون، لحين سداد قيمة المخالفة بالكامل.
  • أما قيمة تغيير لون السيارة فهى حوالى 50 ريال سعودى، والدفع يكون عن طريق ماكينات الصراف التى تتواجد بالمملكة العربية السعودية.

كم المخالفة عند تغيير لون السيارة في السعودية ؟.. ومتى تنزل المخالفة؟

متى تنزل مخالفة تغيير لون السيارة؟

تحرص إدارة المرور على توفير الخدمات المرورية لجميع المواطنين والمقيمين، لذلك فهى تعمل على تقديم خدمة الاستعلام عن مخالفات تغيير لون السيارة والتى يمكنك معرفة ذلك من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص منصة ابشر، وبمجرد أن تقوم بالتوجه إلى المنصة سوف يتم توجيهك للتعليمات التي تؤهلك لمعرفة وقت نزول مخالفة لون المركبة، كما أنك سوف تتعرف على قيمة سداد الرسوم أيضاً، بجانب أنك تستطيع أن تقوم بعمل طلب اعتراض إن لزم الأمر.

كيفية تقديم طلب تغيير لون السيارة السعودية

لكل فرد يتواجد بالمملكة العربية السعودية ويرغب في تغيير لون السيارة الخاصة به عليه أن يقوم بعمل تقديم طلب على النحو التالي:

  • الذهاب إلى أحد فروع إدارة المرور القريبة من منزلك.
  • إحضار طلب نموذج تغيير السيارة، بجانب إحضار المركبة الخاصة بك أيضاً.
  • اكتب جميع البيانات بنموذج الطلب.
    وبعد أن يتم الانتهاء من تغيير لون السيارة، يقوم المالك بالتوجه إلى فرع إدارة المرور وتقديم الطلب لإثباته، ومن هنا سوف تقوم إدارة المرور بفحص الطلب، بجانب العمل على فحص المركبة أيضا حتى يتم التأكد من أنه قد تم تغيير لون المركبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *