كم باقي على إجازة الترم الثالث بعد التعديل الأخير 1445؟ وزارة التعليم تحسم الأمر

كم باقي على إجازة الترم الثالث بعد التعديل الأخير 1445 والذي يشغل تفكير كثير من الطلاب للتعرف على موعد بدء الإجازة للترم الثالث والأخير، بالاطلاع على موعد الاختبارات بعد إصدار الوزارة قرار بتقديم الموعد في جميع المدارس بمكة المكرمة بشكل استثنائي، وذلك لاقتراب موسم الحج للعام الحالي.

كم باقي على إجازة الترم الثالث بعد التعديل الأخير 1445

كما كشفت وزارة التعليم بالسعودية عن موعد إجازة نهاية العام 1445 من خلال التقويم الدراسي، حيث تم فيه توضيح عدد أيام الدراسة خلال هذا العام، كما أوضحت الوزارة موعد عطلة نهاية العام والتي ستكون  يوم الثلاثاء الموافق 5 من ذي الحجة، والذي يوافق 11 من يونيو، كما يتم انتهاء الإجازة يوم السبت 13 من صفر، والذي يوافق 17 أغسطس المقبل.

التقويم الدراسي 1446

كما أوضحت الوزارة أن بداية العام الدراسي 1446، يبدأ في يوم 14 من صفر، والذي يوافق 18 من أغسطس وفقًا للتقويم الدراسي 1445، وعند تغيير هذا الموعد سوف يتم الإعلان عنه بالتفصيل في الجدول الجديد، كما سيتم الإعلان في القريب عن التقويم الجديد.

تقديم اختبارات مكة المكرمة

كما تمت الموافقة من وزارة التعليم بالسعودية على تبكير الموعد المحدد للاختبارات الخاصة  بالترم الثالث لهذا العام  لجميع المدارس في مكة المكرمة، وقد جاء هذا القرار بشكل استثنائي هذا العام لاقتراب موسم الحج، وسوف يكون موعد الاختبارات بعد تبكيرها كالتالي:

  • تبدأ الاختبارات الشفوية في يوم 25 من ذي القعدة، والذي يوافق 2 من يونيو.
  • كما تبدأ الاختبارات العملية في  يوم الثلاثاء 14من ذي القعدة، والذي يوافق 22 من مايو.
  • أما بالنسبة للاختبارات التحريرية سوف تكون يوم الأحد 18 من ذي القعدة، والذي يوافق 26 من مايو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *