حقيقة صرف منحة لمستفيدي الضمان قبل العيد بقيمة 400 ريال بنهاية الأسبوع الجاري

بالأمس القريب تم صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور للمستفيدين المؤهلين لدفعة شهر يونيو من الدعم، ولم يتبقى سوى أيام قليلة عن عيد الأضحى المبارك، وبالقرب من قدومه انتشر خبر تقديم منحة بقيمة 400 ريال سعودي لمستفيدي البرنامج، فهل هذا الأمر حقيقة أم شائعة عارية من الصحة، دعونا نوضح لكم حقيقة صرف منحة لمستفيدي الضمان قبل العيد بتقرير اليوم.

حقيقة صرف منحة لمستفيدي الضمان قبل العيد

يعتقد بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور أنه سيتم صرف منحة لهم قبل عيد الأضحى المبارك قيمتها 400 ريال سعودي، حيث منحة بمثابة عيدية الملك سلمان قُبيل العيد، ولكن الآن لا يوجد توجيه ملكي أو أمر من المؤسسة بصرف هذا الراتب، ومن المتوقع أن يتم صرفه منحة للمستفيدين الضمان المطور قبل العيد، ولكن لا تأكيد على الأمر، ولذا تابعوا معنا آخر المستجدات لربما يصدر أمر ملكي ويتم الصرف بالفعل، وحينها سنوافيكم فورًا.

المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

وفيما يخص المكرمة الملكية فهي تِلك المنحة أو الهبة التي يتم صرفها من قِبل القيادة الرشيدة سنويًا في شهر رمضان المبارك، وتُعرف بمعونة رمضان، ويتم صرفها بقيمة 1000 ريال سعودي لرب الأسرة، بينما كل تابع بالأسرة يحصل على 500 ريال، ولا يتم صرف هذه المنحة إلا في شهر رمضان فقط، وتكون غالبًا في العشر الأواخر من رمضان، وسنوات يتم صرفها في الربع الأول من رمضان أيضًا.

مبلغ إضافي لمستفيدي الضمان الاجتماعي

بينا لكم متابعي “تقويم السعودية” حقيقة صرف منحة لمستفيدي الضمان قبل العيد بقيمة 400 ريال سعودي مع نهاية الأسبوع الجاري، وفيما يخص المبلغ الإضافي للضمان الاجتماعي المطور، فهو كالتالي:

  • في وقت سابق، حيث عام 1443 تحديدًا تم تخصيص مبلغ مالي ليتم صرف راتب إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي المطور وكان مرة واحدة فقط.
  • الآن تم رفع معاش الضمان الاجتماعي المطور بأمر من الملك سلمان وولي العهد، حيث الزيادة بنسبة 20%، وتُطبق هذه الزيادة منذ شهور تقريبًا.
  • في الوقت الحالي لا يوجد زيادة جديدة ويتم العمل بالزيادة الأخيرة التي كانت زيادة ثابتة للراتب الأساسي وليس مبلغ إضافي مرة واحدة فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *