بعد وقفها في 2018.. معونة العيد من الملك سلمان بقيمة 1000 ريال مع اقتراب عيد الأضحى 1445هـ هل تنزل؟

في عام 2018 نزلت معونة العيد من الملك سلمان لكافة المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي وذلك بأمر ملكي من قبل خادم الحرمين الشريفي الملك سلمان بن عبد العزيز وكانت فرحة كبيرة لجميع المستحقين سواء رب الأسرة أو التوابع الذين تقل أعمارهم عن 18 عام أو الذين تزداد أعمارهم عن 18 عام  وتم نزولها بمناسبة العيد وينتظر أيضًا المواطنين خلال هذه الفترة خبر مفرح بمناسبة الأضحى 1445هـ.

معونة العيد من الملك سلمان

هل تنزل معونة العيد من الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة عيد الأضحى 1445هـ، نزلت هذه المساعدة في عام 2018 بقيمة 1000 ريال لرب الأسرة و500 ريال لكل تابع وقد وجه الملك سلمان هذا الأمر إلى هذه الفئة وذلك من أجل المساعدة في تلبية الاحتياجات، وبناءً عليه قام أحمد الراجحي.

الشاغل لمنصب وزير العمل والتنمية الاجتماعية بتوجيه الشكر لسيادته على التوجيه بصرف ما يزيد عن 1.7 مليار ريال وذلك في 2018 فهل يتم تكرار الأمر هذا الأمر؟، نريد التنويه بأنه حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن صرفها لهذا العام 2025 وما زلنا في انتظار أخبار سعيدة من الملك سلمان كرم الله وجهه أو ولي العهد محمد بن سلمان.

كسوة العيد الضمان الاجتماعي

وبعد التعرف على  حقيقة صدور أمر ملكي بنزول مساعدة العيد من الملك سلمان، فلقد أشارت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية بأنه لا يوجد هناك ما يسمي بكسوة العيد لمستحقي الضمان الاجتماعين وأشارت بأن حقيقة صرف المكرمة الملكية التي يتم البحث عنها على المواقع البحثية ومواقع التواصل الاجتماعي.

فيس بوك وأنسجرام وتويتر تتمثل في أنه لن تصرف مرة أخرى هذا العام وذلك بسبب صرفها في رمضان 1445هـ ووفقًا لتصريحات خادم الحرمين الشريفين فإن المكرمة الملكية تصدر مرة واحدة كل عام ولفئة وحيدة وهم المستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور.

متى عيد الأضحى 1445هـ؟

أشار معهد البحوث الفلكية وبعد أن تم رصد هلال شهر ذي الحجة فإن موعد عيد الأضحى 1445هـ سيحين موعده في يوم الأحد المقبل الذي يوافق 16 من شهر يونيو 2024 الذي يوافق هجريًا 10 من ذو الحجة 1445هـ وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعي إجازة عيد الأضحى 1445ه لجميع القطاعات سواء العام والخاص من خلال حسابها الرسمي على شبكات الإنترنت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *