عمومية زين السعودية تحدد موعد عقد اجتماع لمناقشة توزيعات الأرباح وتحويل الاحتياطي النظامي للأرباح المتبقية

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية عمومية زين السعودية، بإعلان عن تحديد موعد اجتماع الجمعية العامة غير العادية الأول في تاريخ 30 يونيو 2024، ومن المقرر ان يتم مناقشة العديد من الموضوعات خلال هذا الاجتماع، ومن أهمها توزيع الأرباح لعام 2023 وتحويل الاحتياطي النظامي إلى أرباح مبقاة، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

عمومية زين السعودية تعقد اجتماعها لمناقشة توزيعات الأرباح وتحويل الاحتياطي النظامي للأرباح المبقاة

وفقًا لبيان شركة عمومية زين السعودية الذي تم نشره على موقع السوق المالية السعودية المعروف بإسم”تداول”، من المقرر أن تتم مناقشة اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بقيمة 449.36 مليون ريال على المساهمين، بواقع 0.50 ريال للسهم الواحد، مما يشكل نسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم.

كما أوضحت الشركة أن أحقية الحصول على الأرباح سوفةتكون للمساهمين الذين تم تسجيلهم في نهاية يوم انعقاد الجمعية، وكذلك المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع بنهاية اليوم الثاني التالي لتاريخ الاستحقاق، مع العلم أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن تاريخ توزيع الأرباح.

ومن الجدير بالذكر أن الجمعية ستتطرق أيضًا إلى موضوع تحويل مبلغ 203.1 مليون ريال من الاحتياطي النظامي، كما هو موضح في القوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2023، إلى الأرباح المبقاة، ويشمل جدول الأعمال الذي تم اعتمادة التصويت على تقرير مراجع الحسابات للعام المالي لعام 2023، وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، والموافقة على صرف مكافأة تبلغ قيمتها 3.3 مليون ريال لأعضاء المجلس عن العام الماضي.

تعيين مراجع حسابات وتعديلات النظام الأساسي

أعلنت عمومية زين السعودية أن الاجتماع سيتضمن التصويت على تعيين مراجع حسابات جديد للشركة بناءً على توصية لجنة المراجعة، وكذلك إجراء تعديلات على بعض مواد النظام الأساسي للشركة، بالإضافة إلى مناقشة بقية البنود المدرجة على جدول الأعمال.

وقد أظهرت النتائج المالية لشركة موبايلي للعام 2023 ارتفاعًا في صافي الأرباح يصل إلى 1.27 مليار ريال، وذلك بالمقارنة بـ 550 مليون ريال في العام السابق، مما يمثل زيادة قدرها 130.36%، ومن المتوقع أن يكون لهذه القرارات تأثير كبير على أداء شركة “زين السعودية” المالي والمستقبلي بشكل عام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *