Apple تعلن عن ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي وتحديثات جديدة في مؤتمر ابل 2024 WWDC

أعلنت شركة أبل، عملاق التكنولوجيا الأمريكية، يوم الإثنين في مؤتمر ابل 2024 WWDC، عن مجموعة من الميزات الجديدة المتعلقة بالذكاء الاصطياعي، بالإضافة إلى تحديثات كبيرة لأنظمتها التشغيلية، وهذا المؤتمر متاح متابعته عبر الإنترنت من 10 إلى 14 يونيو 2024، حيث يتمكن المطورون والطلاب من الاحتفال شخصياً في حدث خاص في Apple Park في اليوم الافتتاحي.

مؤتمر ابل 2024 وتعزيز الذكاء الاصطناعي وتحديثات جديدة

بدأ حفل مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2024 بفيديو دعائي مثير، حيث هبط أعضاء من فريق أبل من طائرة فوق Apple Park في كاليفورنيا، وظهر تيم كوك متحدثاً عن اللحظة الفارقة في تحديث منتجات أبل، من الكمبيوتر إلى الهاتف والتلفزيون.

وعلى الرغم من أن أبل قد اعتمدت تقنية الذكاء الاصطناعي في أجهزتها “آي فون” و”آي باد” و”ماك” منذ سنوات، إلا أن هذا الإعلان يعتبر الأول من نوعه المرتبط بهذه التقنية بشكل مباشر، وخلال الحدث، أعلن الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك عن تحديثات رئيسية تشمل جميع الأنظمة التشغيلية، وهي iOS 18، وiPadOS 18، وmacOS 15، وtvOS 18، وwatchOS 11. هذه التحديثات الجديدة تخص برامج iPhone وMac وiPad وApple TV وApple Watch، وفقًا لما ذكره موقع “CNBC” الأمريكي.

مؤتمر ابل 2024 WWDC24

يعد WWDC24، المتاح مجانيًا لجميع المطورين، فرصة لاستعراض أحدث التطورات في أنظمة iOS، iPadOS، macOS، watchOS، tvOS، وvisionOS، وذلك كجزء من التزام أبل المستمر بمساعدة المطورين على رفع مستوى تطبيقاتهم وألعابهم، سوف يتيح الحدث لهم فرصة الوصول الفريدة إلى خبراء أبل، بالإضافة إلى تقديم رؤى حول الأدوات والأطر والميزات الجديدة.

تصريحات مهمة قبل انطلاق مؤتمر أبل

في 2024 Apple Worldwide Developers Conference قالت سوزان بريسكو، نائب رئيس علاقات المطورين العالمية في أبل: “نحن متحمسون جدًا للتواصل مع المطورين من جميع أنحاء العالم لقضاء أسبوع استثنائي من التكنولوجيا والمجتمع في WWDC24، ويهدف WWDC إلى مشاركة الأفكار الجديدة وتزويد مطورينا الرائعين بالأدوات والموارد المبتكرة لمساعدتهم على إنشاء شيء أكثر روعة”.

وسوف يتمكن المطورون والطلاب من اكتشاف أحدث برامج وتقنيات أبل من خلال متابعة الكلمة الرئيسية، ويمكنهم الاستمتاع بتجربة WWDC24 طوال الأسبوع عبر تطبيق Apple Developer، وموقع Apple Developer، ويوتيوب، أيضا يتضمن مؤتمر أبل هذا العام جلسات فيديو وفرصًا للتفاعل مع مصممي ومهندسي أبل والتواصل مع مجتمع المطورين العالمي.

هكذا تفخر أبل دائما بدعم الجيل القادم من المطورين من خلال تحدي Swift Student Challenge، وهو واحد من العديد من برامج أبل التي تهدف إلى دعم الجيل القادم من المطورين والمبدعين ورجال الأعمال، فيما تشارك أبل معلومات إضافية عن المؤتمر عبر تطبيق وموقع Apple Developer.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *