عبر موقع الوازرة.. رابط نتائج ثالث متوسط 2024 دور اول بالعراق جميع المحافظات وكيفية الاستعلام عنها بالخطوات وموعد ظهورها

يترقب طلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط من كافة المدن العراقية أن تقوم وزارة التربية بالعراق الإعلان عن نتائج ثالث متوسط 2024 دور اول وذلك بعد أن انتهى هؤلاء الطلاب من أداء امتحانات الدور الأول الأيام الماضية، لهذا في مقالنا اليوم سوف نتعرف على موعد أعلان النتائج إلى جانب المزيد من المعلومات الأخرى.

نتائج ثالث متوسط 2024 دور اول

أعلنت وزارة التربية العراقية أن نتائج ثالث متوسط 2024 دور اول سوف يتم رفعها بشكل مباشر على الموقع الخاص بالوزارة وموقع نتائجنا الالكتروني فور الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب الامتحانية ورصد درجاتهم في جميع المواد الدراسية واعتماد وزير التربية العراقي هذه النتائج بشكل رسمي، موضحة أن لجان التصحيح ما زالت تعمل حتى وقتنا هذا بكل دقة من أجل إعطاء كل طالب حقه.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث المتوسط 2024 دور اول

أتاحت وزارة التربية العراقية لطلاب وطالبات الصف الثالث المتوسط إمكانية الاطلاع على نتائج ثالث متوسط 2024 دور اول الكترونيا بكل سهولة وذلك من خلال اتباع عدد من الخطوات البسيطة والتي تتمثل في الآتي:

  • يقوم الطالب في البداية الانتقال إلى موقع وزارة التربية العراقية الرسمي وذلك من خلال الضغط على هذا الرابط، أو موقع نتائجنا الالكتروني الرسمي.
  • يقوم الطالب تحديد نوع النتيجة التي يريد الاستعلام عنها وهي نتائج الثالث المتوسط الدور الأول.
  • يحدد الطالب بعد ذلك السنة الدراسية.
  • يدرج الطالب كافة البيانات المطلوبة بشكل صحيح في الخانات المحددة لذلك والتي تتمثل في كل من الاسم ورقم المقعد.
  • ينقر الطالب على كلمة بحث أو استعلام.
  • بعد إتمام الخطوات السابقة تظهر للطالب النتيجة الخاصة به والتي تشمل درجات كل مادة إلى جانب المجموع الكلي.

موعد ظهور نتيجة الثالث متوسط الدور الأول 2024

أعلن المتحدث باسم وزارة التربية في العراق كريم السيد بأنه عند إعلان نتيجة الصف الثالث المتوسط للدور الأول تصدر الوزارة بيانًا رسميًا على صفحتها الشخصية على فيسبوك الموقع الشهر، ويوضح البيان موعد إعلان نتائج الدور الأول للصف الثالث المتوسط في العراق 2024 مؤكداً أن الإعلان سيتم بشكل شامل في جميع المحافظات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *