إفادة عن زيادة 50% للكبار والصغار بمرسوم سلطاني للمرشحين لصرف منفعة عمان الاجتماعية قبل العيد من صندوق الرعاية

صرف منفعة عمان الاجتماعية قبل العيد، تسعى سلطنة عمان دائمًا إلى تحسين مستوى المعيشة لمواطنيها، وخاصة الفئات الأكثر حاجة للدعم مثل كبار السن والأطفال وفي هذا السياق، يلعب صندوق الرعاية الاجتماعية دورًا حيويًا في تقديم المساعدات المالية لهذه الفئات من المجتمع العماني، حيث أفادت بعض التقارير عن صدور مرسوم سلطاني بصرف زيادة 50% للمواطنين المرشحين لصرف منفعة عمان قبل العيد، ومن خلال موقعنا موضح كافة التفاصيل.

زيادة 50% صرف منفعة عمان الاجتماعية

في الفترة الأخيرة، انتشرت بعض الانباء عن صدور مرسوم سلطاني بزيادة قيمة المنفعة 50%، ولكن اكد صندوق الرعاية الاجتماعية عن عدم وجود أي نية لزيادة قيمة المساعدة بنسبة 50% بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وقام الصندوق بنفي هذه الأنباء وأكد على استمرار تقديم الدعم بالمبالغ المعتادة دون زيادة.

تقديم موعد صرف منفعة عمان الاجتماعية

تم تداول العديد من الأخبار حول قرار صندوق الرعاية الاجتماعية في سلطنة عمان بخصوص صرف المنفعة الاجتماعية للفئات المرشحة قبل عيد الأضحى المبارك، وقد تباينت الأنباء حول عدم تقديم صرف المنفعة، وان تاريخ الصرف كما هو محدد يوم 20 يونيو 2024 وفي حال حدوث تغييرات في المواعيد المحددة، سيتم الإعلان عن ذلك.

كم قيمة المنفعة للكبار والصغار؟

حدد صندوق الرعاية الاجتماعية قيمة المنفعة للكبار والصغار على النحو التالي:

  1. الأطفال في عمر أقل من 18 عام هي 10 ريال عماني.
  2. كبار السن في عمر أكبر من 50 عام هي 116 ريال عماني.

شروط استحقاق منفعة عمان 2024

تعد منفعة عمان 2024 من البرامج الحكومية الرائدة التي تقدم الدعم للأسر العمانية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي قد تواجه بعض الأسر، وقبل البدء في عملية التقديم على المنفعة العمانية، ينبغي على الأسر المهتمة الإلمام بالشروط والضوابط التي يجب أن تتوافق معها لتكون مستحقة للحصول على الدعم:

  1. يجب أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على منفعة عمان 2024 من حملة الجنسية العمانية، حيث لا يمكن لغير العمانيين التقديم على هذا الدعم.
  2. يشترط عدم وجود أي ممتلكات عقارية أو أي أصول ثابتة أخرى لأي فرد من أفراد الأسرة المتقدمة، حيث يتم تحديد الدعم استنادًا إلى الحالة المالية الحالية للأسرة.
  3. يجب أن تكون الأسرة المتقدمة للحصول على منفعة عمان 2024 مقيمة دائمًا في سلطنة عمان، حيث لا يتم قبول طلبات الأسر القاطنة في الخارج.
  4. تعتبر وجود أبناء من أفراد الأسرة في مراحل التعليم المختلفة معيارًا مهمًا في التقديم على منفعة عمان 2024، حيث يؤكد ذلك على احتياج الأسرة للدعم المالي لتغطية تكاليف التعليم.
  5. تشترط الحكومة عدم تجاوز دخل الأسرة الحد الذي يحدده القانون لاستحقاق الدعم، حيث يتم استناد قيمة المنفعة المقدمة إلى الدخل والحالة المالية للأسرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *