“رددوا مع حجاج بيت الله الحرام” دعاء يوم عرفة مستجاب.. فرصة للتخلص من الذنوب وبلوغ التقوى والإيمان

يطل علينا يوم عرفة، ذلك اليوم الجليل الذي يجتمع فيه المسلمون من مشارق الأرض ومغاربها في وقفة عظيمة على جبل عرفات، يقفون فيها خاشعين بين يدي الله تعالى، يرجون رحمته ومغفرته. وهذا اليوم فرصة عظيمة للمسلم للتضرع إلى الله تعالى بدعاءٍ خالص من القلب، راجياً أن يجيب الله دعاءه ويحقق له ما يطلب، وهنا نتناول سويا أفضل دعاء يوم عرفة جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أفضل دعاء يوم عرفة مستجاب

قبل موعد عيد الأضحى يتساءل المسلمون ما هو افضل الدعاء في يوم عرفة؟ هو يوم مغفرة الذنوب للحاج وغير الحاج، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير

يوم عرفة من الأيام المستجابة فيها الدعاء، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ما من يوم أفضل من يوم عرفة، يعتق الله فيه من النار أكثر مما يعتق في غيره”.

لذلك اجتهد في الأعمال الصالحة في العشر الاوائل من ذي الحجة وفي عرفات بشكل خاص، وادع الله تعالى بصدق وإيمان، معتقدًا بأنه سوف يجيب دعاءك، وحاول التخلص من الرياء والتكلف، وادعوه من قلبك بكل ما يجول في خاطرك.

دعاء وقفة عرفات
دعاء وقفة عرفات

الدعاء في عرفات بما فيه خير الدنيا والآخرة

اللهم إنّي أسألك خير ما سألتك به عبدٌ من عبدك، وسألك به رسولك من رسولك، أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار، وأسألك من خير ما أعطيت أحدًا من عبدك أو أحدًا من خلقك، لا أُريد به أذى أحدٍ ولا قطع رحم.

اللهم ارزقني إيمانًا لا يزول، ويقينًا لا يشوبه شك، واجعلني من المتقين، واجعلني من المخلصين، واجعلني من المفلحين، واجعلني من الشاهدين، ومن المقربين، والذين أوتوا الصبر والسلوان، ومن الذين أوتوا الشكر والحنان، واجعلني من الذين أوتوا الرزق الحلال، والأمانة والصبر  والفقه والرشد.

اللهم اجعلني من الذين عافيتهم وسترتهم، واجعلني من الشاكرين الحامدين، ومن الذين منحتهم المحبة والود، والعصمة والتوفيق، والنجاة والفلاح، والسعادة والراحة.

اللهم اجعلني من الذين وسعتهم رحمتك ومغفرتك، واجعلني من الذين أوتوا الجنة والنعيم، ورضوانك وجنتك،وعفوك وكرمك.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة، واجعلني من الذين يموتون على الإسلام، والإيمان، والتقوى، واجعلني من الذين يموتون على الإحسان والشهادة، واجعلني من الذين يموتون على حبك وحب من يحبك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *