حقيقة صدور أمر ملكي بصرف عيدية 1100 ريال لمستفيدي الضمان قبل عيد الأضحى؟

ينتظر مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور صرف مكرمة ملكية لهم قبل العيد، وذلك كما تعودوا في السنوات الماضية، فهل صدر بالفعل أمر ملكي بصرف عيدية لمستفيدي الضمان هذا الشهر! سوف نتعرف على تفاصيل الخبر من خلال متابعة السطور التالية.

حقيقة أمر ملكي بصرف عيدية لمستفيدي الضمان

يأتينا عيد الأضحى بالخير والبركة في كل عام، وتتزامن الدعوات في المنازل مع دعوات الحجاج عند بيت الله الحرام، وتتعلق الآمال بالله عز وجل في هذه الأيام المباركة، وقد سبق وأصدر الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين من قبل مكرمة ملكية لمستفيدي الضمان وذلك لأنهم أكثر المواطنين احتياجا في المملكة، لإعانتهم على متطلبات الأسرة، فهل صدر الأمر بالفعل هذا العام؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية وهي المسؤولة عن برامج الدعم مثل الضمان الاجتماعي المطور وحساب المواطن، أنه حتى هذه اللحظة لم يتأكد نبأ صرف عيدية لمستفيدي الضمان بمرسوم ملكي كريم، ولكن الجميع بانتظار أي جديد في هذا الشأن لعل الساعات القادمة تحمل البشرى للفقراء ومحدودي الدخل بالمملكة.

متى موعد الضمان الاجتماعي المطور؟

حددت وزارة الموارد موعد اهلية الضمان الاجتماعي المطور بحيث تكون من يوم 25 او 27 من كل شهر ميلادي، حيث يتم النظر في المعلومات التي يقدمها المسجلون والتأكد منها وتحديد المستحق للدعم من غير المستحق، وبالتالي يصل مبلغ الدعم في كل شهر إلى مستحقيه فقط، اما فيما يتعلق بنزول راتب الضمان المطور فيكون في اليوم الاول من الشهر الميلادي، وقد تم صرف معاش الدفعة 30 منذ أيام وبالتحديد يوم 30 مايو، وذلك لموافقة الاول من يونيو مع اجازة رسمية.

شروط الضمان المطور

من ينتظرون عيدية عيد الأضحى لمستفيدي الضمان هم من حققوا الشروط وتشملهم الاهلية في كل شهر، حيث يجدون صعوبة في مواجهة أعباء الحياة الاقتصادية سواء كان لديهم أسرة وأبناء أو عاطلين عن العمل، وتتمثل الشروط في الآتي:

  • أن يكون المتقدم مواطن سعودي.
  • مقيم دائم في المملكة العربية السعودية.
  • لديه سكن مستقل ولا يسكن في دار رعاية حكومية.
  • شرط أن يكون محدود الدخل سواء عاطل او امراة مطلقة او أرملة أو كان من ذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن.
  • ألا يكون لديه عقارات او اصول بمبالغ كبيرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *