متى عودة المدارس لعام ١٤٤٦ للطلاب والمعلمين والإداريين وشن حقيقة إلغاء الترم الثالث

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن متى عودة المدارس لعام ١٤٤٦، القادم لطلاب جميع المراحل الدراسية، فالعام الحالي على وشك الانتهاء لبدء الطلاب في العطلة الصيفية، والأخبار الحالية التي تم تداولها تشير إلى أن العام الدراسي الجديد يبدأ بعد حوالي شهرين من بدء الإجازة الصيفية، وهناك أخبار عن احتمالية إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الجديد، ولكن ما هي الحقيقة؟ تعرف على التفاصيل الكاملة من خلال السطور القادمة.

متى عودة المدارس لعام ١٤٤٦

متى عودة المدارس لعام ١٤٤٦؟ أجاب عدد من المسؤولين في وزارة التعليم السعودي عن هذا السؤال وقد أعلنوا رسميًا عن موعد بدء الدراسة بالعام الجديد ١٤٤٦، وذلك بعد انتهاء الإجازة الصيفية التي بدأت قبل أيام بعدما أنهى الطلاب اختبارات الفصل الدراسي الثالث، ومن المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في تاريخ 14 من شهر صفر لعام ١٤٤٦ هجريًا، والذي يوافق 18 من شهر أغسطس لعام 2024 ميلاديًا، بينما تبدأ عودة المدرسين والكوادر التعليمية بتاريخ السابع من شهر صفر ١٤٤٦ هجريًا.

التقويم الدراسي لعام ١٤٤٦

بالتزامن مع انتهاء الفصل الدراسي الثالث لهذا العام ١٤٤٥، وذهاب الطلاب إلى الإجازة الصيفية، فقد تم الإعلان رسميًا عن جدول التقويم الدراسي للعام المقبل ١٤٤٦ من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، ومن أهم ما ذكر به هو موعد عودة المشرفين والمديرين للعام الجديد في يوم الأحد الموافق 29 من شهر محرم 1446 هجريًا، بالإضافة إلى عودة جميع العاملين بالمكاتب التعليمية وأعضاء الكادر الإداري، كذلك تم الإعلان عن تاريخ موعد عودة المعلمين للمدارس وفقًا للتقويم الدراسي للعام الجديد يوم الأحد بتاريخ 7 من صفر لعام ١٤٤٦هجريًا، بينما تاريخ عودة الطلاب والطالبات لبدء الدراسة في العام الدراسي الجديد يكون بداية من يوم الأحد 14 من شهر صفر لعام 1446 هجريًا.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث 1446

انتشرت بعض الإشاعات حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي المقبل ١٤٤٦، ومن جانبها قد نفت وزارة التربية والتعليم السعودية تلك الأخبار، وأشارت إلى أنها ما زالت تدرس الموضوع ولم تصل الوزارة إلى قرار نهائي حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *