عاجل ورسميًا.. برنامج خادم الحرمين الشريفين للأبتعاث يعلن فتح باب التقديم لخريجي الثانوية بقطاع الصناعات البحرية

أعلن برنامج خادم الحرمين الشريفين عن فتح باب التقديم لبرامج الابتعاث المبتدئة بالتوظيف، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية. يهدف البرنامج إلى تطوير المهارات الأكاديمية وتعزيز القدرات في مجالات واعدة، بهدف تعزيز الطلاب وتأهيلهم لمسارات وظيفية مستقبلية مشوقة.

موعد التقديم ‏في برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث والتوظيف

برنامج خادم الحرمين الشريفين، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، أعلن عن فتح باب التقديم لبرامج الابتعاث في مجموعة من التخصصات المتميزة، منها العلوم البيئية، وعلم المحيطات والأحياء البحرية، والهندسة البحرية، وبناء السفن. يبدأ التقديم يوم الاثنين الموافق العاشر من يونيو 2024م، ويستمر حتى السبت الثاني والعشرين من نفس الشهر.

شروط التقديم في برنامج خادم الحرمين الشريفين

برنامج خادم الحرمين الشريفين حدد الشروط والضوابط اللازمة للتقديم في برامج الابتعاث لدراسة البكالوريوس في تخصصات قطاع الصناعات البحرية كما يلي:

  •  يجب على المتقدم أن يكون سعودي الجنسية ومقيماً في المملكة العربية السعودية بإقامة دائمة، وأن يتمتع بسمعة وسلوك حسنين.
  •  يتعين أن يتبع المتقدم النظام الدراسي المحدد للمسار، والذي يستغرق خمس سنوات ابتداءً من سبتمبر 2024، مع الدراسة بانتظام كامل والإقامة في بلد الابتعاث.
  •  يجب على المتقدم اجتياز سياسات وشروط المفاضلة وفقاً للأنظمة المعمول بها.
  •  لا يسمح بابتعاث من هو مسجل في بعثة أخرى حالياً، ولكن يُسمح له بالتقديم.
  •  يتوجب على المتقدم أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بنسبة لا تقل عن 85%، سواء في المسار العام أو مسار علوم الحاسب والهندسة.
  • يجب أن لا تقل درجة اختبار اللغة الإنجليزية (IELTS) عن 6.0، وأن لا تقل معدل أي من مهارات اللغة الإنجليزية عن 5.5، بما في ذلك مهارات الاستماع والمحادثة والكتابة والقراءة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *