“الموارد البشرية” تحدد موعد تطبيق منع العمل تحت أشعة الشمس 2024 بالبلاد

منع العمل تحت أشعة الشمس 2024 كشفت وزارة الموارد البشرية موعد تطبيق هذا القرار داخل المملكة، موضحة أن صدور قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس يحافظ على سلامة وصحة العاملين في المؤسسات والشركات الخاصة، ويحميهم من مسببات المخاطر الصحية فضلًا عن توفير لهم بيئة عمل صحية وآمنة طبقًا لمعايير السلامة والصحة المهنية العالمية.

موعد تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2024

بحسب بيان موقع وزارة الموارد البشرية أن قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس سوف يطبق في جميع المؤسسات والشركات الخاصة اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 مساءً من يوم 15 يونيو 2024 الموافق 9 ذي الحجة 1445.

وأضاف البيان أنه سوف يوقف العمل بهذا القرار يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر المقبل الموافق 12 ربيع الأول المقبل.

وطالبت الوزارة من أصحاب الشركات بالقطاع الخاص بضرورة تنظيم ساعات العمل حتى ينفذ ما نص عليه هذا القرار؛ لتوفر للعاملين بيئة عمل آمنة خالية من المخاطر المختلفة، وتحسن من مستوي كفاءة وسائل الوقاية حتى تقلل من نسبة الإصابات والأمراض المهنية الذي ينعكس بالإيجاب على الإنتاجية.

خصصت وزارة الموارد البشرية رقم الوزارة الموحد ( 19911)، وتطبيق الوزارة المتوفر على أجهزة الهواتف الذكية لاستقبال البلاغات بالمخالفات الخاصة بقرار منع العمل تحت أشعة الشمس 2024.

قرار حظر العمل في الشمس 2024
قرار حظر العمل في الشمس 2024

الدليل الإجرائي للسلامة والصحة المهنية للوقاية من آثار التعرض لأشعة الشمس

نشرت وزارة الموارد البشرية دليل إجرائي للسلامة والصحة المهنية للحماية من آثار التعرض لأشعة الشمس والإجهاد الحراري عبر موقعها الإلكتروني.

يشمل الدليل على أهم التحديات، وواجبات كل مؤسسة ومنشأة في القطاع الخاص تجاه العاملين والموظفين بها.

وسلط الدليل الضوء على أبرز إصابات العمل الناتجة من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وكيفية التعامل من العاملين.

ومن ضمن واجبات كل شركة ومنشأة بالقطاع الخاص أن توفر في بيئة العمل حقيبة الإسعافات الأولية أثناء فترة تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس.

ويجب عليهم توفير العديد من المستلزمات اللازمة للعاملين سواء داخل المؤسسة أو خارجها مثل الماء والوجبات الخفيفة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *