هل في زيادة علي حساب المواطن قبل العيد؟ .. وزارة الموارد البشرية تحسم الجدل رسمياً

هل في زيادة علي حساب المواطن قبل العيد؟ يتساءل الجميع عن حقيقة هذا الأمر حيث يشغل ملايين المستفيدين من المواطنين أصحاب الدخل المتوسط الذي لم يبلغ دخلهم الشهري الحد المانع المقنن من قبل وزارة الموارد البشرية، وقامت بتثبيت موعد الصرف ليكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويهدف هذا الراتب الشهري إلى حياة كريمة تليق بالمواطن السعودي الذي توافرت به كافة الشروط الخاصة بالاستحقاق، أما عن حقيقة تلك الزيادة فمن خلال السطور التالية نستوضح معكم كافة التفاصيل.

هل في زيادة علي حساب المواطن قبل العيد

منذ عام 2017 بدأ العمل بصرف راتب حساب المواطن برنامج الدعم الأكبر في المملكة العربية السعودية لرفع العبء عن الأسر محدودة الدخل مع توفير أهم متطلبات الحياة اليومية لجميع أفراد الأسرة ويتم الحصول على هذا الراتب بقيمة متغايرة، ونفت وزارة الموارد البشرية تلك الزيادة التي تناولتها الشائعات في الفترة الأخيرة وأنه لا يوجد زيادة على راتب حساب المواطن بمناسبة عيد الأضحى 1445، أما عن تفاصيل الدفعة الحالية فهي:

  • بدأت صباح اليوم عملية الإيداع للدفعة رقم 79.
  • الخاصة بشهر يونيو 2024.
  • ليتم صرفها اليوم الاثنين الرابع من ذو الحجة 1445.
  • الموافق اليوم الـــ 10 من الشهر الجاري.

موعد انتهاء الدعم الإضافي لحساب المواطن

يثير حساب المواطن الكثير من الجدل حول الزيادات ورفعها ولا يتم المساس بهذا الدعم إلا من خلال إصدار أمر ملكي سامي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزــ حفظه الله ـــ وفيما سبق تم صرف الدعم الإضافي لجميع المستفيدين وهذا إلى آخر العام إلا إذا صدر أمر سامي بهذا الخصوص.

كم ينزل حساب المواطن للفرد 1445

بالزيادة الإضافية التي أقرها الأمر الملكي يتساءل الجميع عن كم ينزل حساب المواطن للفرد 1445؟ وهل في زيادة علي حساب المواطن قبل العيد؟ وهذا ما تم نفيه أما عن استحقاق الفرد فإليكم التفاصيل:

  • يحصل رب الأسرة على رابت قدرة 720 ريال سعودي.
  • أما التابع الأقل من سن الـــ 18 يحصل على راتب قدرة 216 ريال.
  • التابع الأقل من سن الـــ 18 يحصل على قيمة شهرية قدرها 360 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *