تمديد اجازة عيد الاضحي 1445 للقطاعين الحكومي والخاص 4 ايام لتنتهي في هذا الموعد .. وزارة الموارد البشرية تكشف التفاصيل

تمديد اجازة عيد الاضحي 1445 للقطاعين الحكومي والخاص 4 ايام، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، يسعى العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لمعرفة مواعيد إجازة العيد ومتى سيعودون للعمل بعد انتهاء الإجازة، كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد مواعيد بدء الإجازة والعودة للعمل في كافة القطاعات الخاص والعام، حيث من المحتمل أن تمتد الإجازة إلى 10 أيام في بعض القطاعات.

تمديد اجازة عيد الاضحي 1445 للقطاعين الحكومي والخاص

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن مواعيد العودة للعمل بعد إجازة عيد الأضحى لجميع القطاعات، كما قد حثت الوزارة الموظفين والمؤسسات على الالتزام بالتواريخ المحددة لبداية ونهاية الإجازة لضمان سير العمل بكفاءة.

كذلك على الرغم من عدم إعلان الوزارة عن تمديد رسمي للإجازة، إلا أنه من المحتمل أن يتم إصدار قرار بعودة العمل يوم الأحد الموافق 23 يونيو 2024، بدلاً من العودة للعمل يوم الأربعاء 19 يونيو، وبذلك يكون تمديد الاجازة لجميع العاملين بالقطاعين 4 ايام.

موعد العودة للدوام بعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي

تبدأ إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في 14 يونيو 2024، وتستمر لمدة 5 أيام، وسيعود الموظفون إلى العمل يوم الأربعاء 19 يوليو.

كما تعتبر هذه الإجازة من أطول الإجازات الرسمية في المملكة، مما يتيح للموظفين فرصة للاستمتاع بالعيد وقضاء وقت ممتع مع العائلة.

موعد العودة للعمل للقطاع الخاص

فيما يخص القطاع الخاص، فقد تم تحديد مدة إجازة عيد الأضحى بأربعة أيام.

كذلك ستبدأ الإجازة في 15 يونيو 2024، وسيعود الموظفون إلى العمل يوم 19 يونيو 2024.

كما يشمل هذا التحديد جميع المؤسسات والشركات الخاصة، ويجب على أصحاب العمل والموظفين الالتزام بهذه التواريخ.

إجازة عيد الأضحى للبنوك 2024 – 1445

أعلنت وزارة المالية في بيان رسمي أن إجازة البنوك في عيد الأضحى لعام 2024 ستكون كالتالي:

  • بدء الإجازة: الخميس، 13 يونيو 2024
  • العودة إلى العمل: يوم الأربعاء 19 يونيو 2024

تشمل هذه التوقيتات جميع البنوك المصرفية في البلاد باستثناء تلك الموجودة في محيط مناسك الحج، حيث ستمدد الإجازة لتلبية احتياجات الحجاج، كما ستظل البنوك الموجودة في محيط مناسك الحج مفتوحة حتى انتهاء الموسم لتلبية احتياجات الحجاج المالية.

تمنح إجازة عيد الأضحى المبارك الموظفين في المملكة العربية السعودية فرصة للاستمتاع بالعيد مع العائلة والأصدقاء، ومن المهم أن يلتزم الجميع بالتواريخ المحددة لبداية ونهاية الإجازة لضمان سير العمل بكفاءة بعد العيد، ونتمنى للجميع عيد أضحى مبارك وسعيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *