وزارة الموارد تعلن موعد صرف مكرمة الضمان لعيد الأضحى 2024 والشروط المطلوبة

مكرمة الضمان لعيد الأضحى، حيث ترقب المستفيدين من الضمان الاجتماعي عن صدور مكرمة الضمان لعيد الأضحى، حيث تقدم المكرمة من الملك سلمان بن عبد العزيز لمساعدة الفئات الأكثر احتياجًا، وقد تحدد أول يوم الأضحى شرعيًا بعد ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجة 1445.

مكرمة الضمان لعيد الأضحى

قام بعض النشطاء بتداول خبر مكرمة الضمان لعيد الأضحى على منصة اكس بشكل غير رسمي، مما جعل وزارة الموارد البشرية بالمملكة بنفي الخبر، كما نوهت بعدم إتباع الأخبار الخاطئة والشائعات، ومتابعة حساباتها الرسمية، لمعرفة الأخبار الصحيحة.

وأنه في حالة إصدار قرار ملكي بصرف المكرمة، سيتم الإعلان عنها في الصفحات والمواقع الرسمية للوزارة، ويتوجب على المواطنين عدم متابعة الأخبار من الصفحات غير الرسمية، وأن الوزارة لم تعلن صرف أي مكرمة حيث أنها تصرف في شهر رمضان فقط من كل عام، وفي حالة اختلاف ذلك، يتم الإعلان عنها من قبل الجهات الرسمية.

موعد صرف الضمان المطور

بعد عرض حقيقة صرف المكرمة، نعرض لكم الموعد الرسمي لموعد صرف الضمان المطور لشهر يوليو، حيث سيتم إعلان نتائج أهلية الضمان المطور 31 في يوم الخميس 27 يونيو 2024 والموافق 21 من شهر ذي الحجة 1445، على أن يكون إيداع الراتب الضمان لشهر يوليو في يوم الإثنين 1 من يوليو 2024 والموافق 25 من شهر ذي الحجة 1445.

شروط الضمان المطور

التقديم على الضمان الاجتماعي يتطلب بعض الشروط التي يجب توافرها والتي فرضتها وزارة الموارد البشرية:

  • أن يكون سعودي الجنسية ومقيم بالمملكة بشكل دائم.
  • أن يزيد عمر المتقدم عن 18 سنة.
  • لا يزيد دخل المتقدم عن الحد المانع 1320 ريال، والتابع عن 660 ريال لكل تابع.
  • كما ألا يكون متواجدًا في مركز إيواء بالمملكة.
  • ألا يكون مسجونًا أو محكومًا عليه.

زيادة راتب الضمان المطور

كما أكدت وزارة الموارد أنه لا صحة لخبر زيادة راتب الضمان المطور، وأنه لم يصدر قرار ملكي بهذا الشأن حتى الآن.

وقد تم صرف الراتب الأخير من الضمان الاجتماعي بدون أي زيادة، وقد اشتملت الدفعة على دعم الكهرباء بمبلغ 72 ريال، ودعم حليب الأطفال بمبلغ 46 ريال للأطفال من عمر يوم وحتى سنتين، ودعم للغذاء بمبلغ 84 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *