سارعوا إلي مغفرة من الله “أدعية يوم عرفة” مستجابة بإذن الله

 

أدعية يوم عرفة من أفضل العبادات التي يتقرب بها المسلم إلى الله تعالى يوم عرفة، فالله سبحانه وتعالى قال ادعونى استجب لكم، فما بالك بدعاء الصائم فى هذا اليوم المبارك، والدعاء لا يتوقف على صيغة بعينها، فالدعاء طلب العبد من ربه دون حجاب، فالمسلم يرفع يديه للسماء مستحضرا فى قلبه عظمة الله وحبه وخشوعه للمولى عزوجل يقول ما يمليه عليه قلبه، كما يمكنه ترديد أدعية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم عرفة
دعاء يوم عرفة

أدعية يوم عرفة 1445

يوم عرفة من الأيام المباركة، التي تتنزل فيها الرحمات، ويستحب فيها الدعاء، كونه يوم عظيم ويكون فيه المسلم صائم، وأقرب مايكون العبد لربه وهو صائم في يوم عرفه، فتجتمع المكارم جميعها فى هذا اليوم الميمون، فهنيئا لمن صامه وقامه وقرأ القرآن وخشع بقلبه لله قبل جوارحه، وتقرب لربه تقرب المحب لا المحتاج.

ويمكن للمسلم الدعاء بكل ما يريد من خير وبركة وسلام ورحمه ومغفرة من الله، ويستحب أن يدعو المسلم لسائر المسلمين، وأن يدعو لإخوانه واهله وأحباؤه، وأن يدعو بخيرى الدنيا والآخره، من رحمة وجنة وقرب من الله، ومن نعيم ووفرة ورزق وأبناء وصحة في الدنيا، فالله غني ونحن الفقراء إليه، خزائنه مملوءة لا تنفذ أبداً، وما طلبك ودعائك أمام كرم الله.

وعلى المسلم المؤمن أن يكون على يقين بقدرة الله على منحة ما يريد من خير الدنيا ونعيم الأخره، ويستحضر قدرة الله وعظمته فى دعائه دون شك أو ريب في قبول دعواه.

اللهم أنت ربى لا إله إلا أنت خلقتني ورزقني أكرمتنى فلك الحمد، اللهم ارزقنى محبتك وقربك وجنتك، اللهم قربني إليك قرب المحب لا المحتاج، اللهم احفظنى واهدنى واسترنى وانصرني وارزقني الخير والبركة، واحفظ فى اهلى واحبتى، اللهم أميين.

دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عرفة

أدعية يوم عرفة كثيرة وأعظمها وخيرها ما روى عن سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم،  فعن عمرو بن شعيب،أبيه، عن جده، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: خير الدعاء دعاء يوم عرفة، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلى، لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

فمن المستحب ترديد دعاء سيد الخلق بكثرة يوم عرفة، فاهما للمعنى مدركا أن الله وحده له ملك السموات والأرض وأنه واحد لا شريك له فى ملكه، وأن الحمد لله الواحد، وأن الله قادر على كل شىء، وأدعية يوم عرفة لا تقف على دعاء واحد فيمكن للمسلم الدعاء بالقرب من الله  ومحبته وكرمه ولطفه، وخير ما يريد من الدنيا وما فيها والأخرة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *