استعد للنتيجة .. موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 بالعراق 

متى موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط بالعراق؟ سؤال يطرحه أولياء الأمور والطلاب بعد الانتهاء من إتمام اختبارات الدور الأول 2024، ونظراً لأهمية هذه المرحلة التعليمية في حياة كل طالب تسعى وزارة التربية العراقية جاهدة على البدء في مرحلة تصحيح الاختبارات النهائية بدقة متناهية ونظام محدد  لرصد درجات الطلاب بشفافية والإعلان عنها خلال الأيام القادمة، خلال السطور التالية نقدم لكم خطوات الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط بالعراق عبر موقع الوزارة الرسمي.

موعد إعلان نتائج الثالث المتوسط الدور الأول 2024 بالعراق 

كثير من أولياء الأمور والطلاب ينتظرون بشغف الإعلان عن نتيجة الثالث المتوسط، فمن الجدير بالذكر أن هذه المرحلة من التعليم لها مكانة مهمة في حياة كل طالب وبالتالي معرفة النتيجة والاطمئنان عليها من أهم أولويات وزارة التربية العراقية حالياً.

 فمن المتوقع أن تعلن الوزارة عن النتائج خلال الأسابيع القادمة بعد التأكد من الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة، وذلك خلال بذل الوزارة أقصى جهدها لتصحيح أوراق الاختبارات بكل مصداقية وشفافية بحثاً عن تحقيق العدالة وإعطاء كل ذي حق حقه من الدرجات والتقديرات، بالإضافة أن الوزارة قد وفرت الاستعلام عن النتائج الكترونيا عبر موقع الوزارة الرسمي وأيضا من خلال موقع نتائجنا. 

الاستعلام عن نتائج الصف الثالث المتوسط 2024 الدور الأول عبر موقع الوزارة 

خلال هذه الأيام وفرت وزارة التربية العراقية رابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الأول وذلك من أجل الحصول على النتيجة إلكترونيا  دون الذهاب إلى المدرسة التابع لها الطالب، وذلك توفيراً للوقت والجهد المبذول في التوجه الى المدرسة التابع لها الطلب، ولكي يتم الاستعلام عن النتيجة، يجب اتباع مجموعة من الخطوات، تكون كالآتي:

  • أولا: يتم التوجه الى رابط بوابة وزارة التربية العراقية مباشرةً.
  • ثانياً: يتم الضغط  على الصف الدراسي الثالث متوسط الدور الأول 2024.
  • ثالثاً: بعد ذلك يتم الضغط على خانة المحافظة التابع لها الطالب.
  • رابعاً: يتم كتابة الرقم الامتحاني للطالب لسهولة الوصول للنتيجة.
  • خامساً: في هذه الخطوة يتم النقر على زر تحميل النتيجة، لتحصل على نتيجتك فوراً عقب الإعلان عن ظهورها بكل سهولة. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *