“أوامر ملكية عاجلة اليوم” مبادرة استضافة 1000 حاج من ذوي الشهداء والمصابين من أهالي غزة

لقد حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على إصدار أوامر ملكية عاجلة اليوم بخصوص أهالي الفلسطينيين الشهداء والمصابين، وذلك حرصًا منه على تخفيف الجراح والآلام النفسية التي يعاني منها الفلسطينيين جراء الأحداث العصيبة التي تعرضوا لها في الفترة الماضية منذ السابع من أكتوبر الماضي حتى الآن، ولهذا حرص على استضافة العديد منهم لتأدية مناسك الحج في بيت الله الحرام هذا العام وإليكم فيما يلي كافة التفاصيل.

ؤ استضافة حجاج ذوي الشهداء غزة

تم إصدار قرار رسمي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بالسماح لعدد من أهالي الشهداء والجرحى الفلسطينيين بتأدية الحج لهذا العام، وذلك لحرص المملكة في التخفيف عن أهالي قطاع غزة لما يتعرضون له من مجازر وحرب دامية من قبل دولة إسرائيل المحتلة.

تم إطلاق مبادرة هذا العام تحت شعار”مبادرة استضافة حجاج ذوي الشهداء والمصابين من أهالي قطاع غزة” من قبل برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين حتى يتم السماح لأهالي غزة بأداء مناسك الحج، ومن الجدير بالذكر أن عددهم يصل إلى 2000 حاج، ويتم ذلك تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وجه الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل سعود وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وكذلك ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجهودهما نحو التخفيف عن أهالي غزة بتسهيل مناسك الحج لهم هذا العام وحرصهما على دعم القضية الفلسطينية.

أشار الدكتور عبد اللطيف بأن  السماح لأهالي المصابين والشهداء من أهل فلسطين بالحج هذا العام يعد لفتة نبيلة من خادم الحرمين للتخفيف عنهم عما يعانونه من آلام نفسية مبرحة، وجاء ذلك ضمن تضامن المملكة مع الشعب الفلسطيني.

أشاد معاليه بمدى استعداد المملكة وحرصها على توفير جو مريح و مناسب للحجاج من الشعب الفلسطيني حرصًا منها على العناية بهم وتوفير كافة السبل لتأدية مناسك الحج بسهولة، وختم معاليه قوله بالدعاء لخادم الحرمين وولي عهده بقبول صالح أعمالهم وأن  يتقبل الله حج زوار بيت الله الحرام.

استعدادات stc لخدمة ضيوف الرحمن

حرصت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على توفير عدة خدمات إضافية هذا العام تسهيلًا على الحجاج منذ إصدار أوامر ملكية عاجلة اليوم من قبل خادم الحرمين الشريفين ومن أهمها ما حرصت عليه من عملية توسعة في البنية التحتية التقنية بنسبة أكثر من العام الماضي والتي بلغت نحو 36%، بالإضافة إلى حرصها على تعزيز شبكتها من خلال تركيب نحو 1200 موقع وأكثر لدعم شبكة الجيل الخامس 5G، كما أنها وفرت نحو 1900 لشبكة الواي فاي وأكثر، وكذلك وفرت عدة مواقع خارجية متحركة تصل إلى حوالي 550 موقع تشمل كافة المناطق في الحرم المكي وكذلك المشاعر المقدسة.

استعدادات المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن

تبذل الحكومة السعودية وكذلك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد قصارى جهدها منذ إصدار أوامر ملكية عاجلة اليوم بالسماح لأهالي الشهداء والمصابين من قطاع غزة بتأدية الحج، ولهذا سوف يتم توفير ما يقارب من 400 طن يوميًا من ماء زمزم” خير ماء على وجه الأرض، والحرص على تبريدها حتى يسهل على الحجاج تناولها باردة خاصة في الأجواء شديدة الحرارة في تلك الأيام.

تم توفير فريق طبي في مستشفى الملك عبدالعزيز المتواجدة  في مكة المكرمة جاهز لتقديم خدماته الطبية في أي وقت، وأبرز مثال تدخله السريع عندما تعرضت حاجة إندونيسية لمشكلة صحية أثناء تأدية مناسك الحج.

تم إصدار قرار من قبل أمانة المشاعر المقدسة تقرر باستبعاد “السلطات” وعدم تقديمها للحجاج ضمن الوجبات الخاصة بهم وذلك لسرعة تعرضها للفساد بسبب حرارة الصيف المرتفعة حرصًا منها على صحة الحجاج.

وأخيرًا تم توفير أكثر من مضيفة سعودية يتحدثن أكثر من لغة حتى يتمكن من الترحيب بالحجاج فور وصولهم إلى مطار المدينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *