وش حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446 في العام الدراسي الجديد؟ وزارة التعليم توضح الأمر

رداً على التساؤلات التي ترددت بشأن حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446 في العام الدراسي المقبل، قامت وزارة التعليم السعودية بالرد على الشائعات، خاصة وأن نظام الفصلين مرحب به من قبل الكثير من الطلاب وأولياء الامور، وسوف نقوم بتوضيح ذلك، وإليك كافة التفاصيل فيما يلي.

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446

تم التصريح من قبل وزارة التعليم السعودي بشأن ما تردد حول حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة 1446 ، حيث تداول الكثير من الأخبار خضوع التقويم الدراسي القادم 1446 لعدة تغييرات، وسوف نقوم بالتعرف على ذلك:
أوضحت وزارة التعليم السعودي أن نظام الفصول الثلاثة مفعلا حتي نهاية العام الدراسي الحالي، والذي أوشك على الانتهاء 2024، بالإضافة إلي أنها أوضحت أن تغييرات بإلغاء الفصول الثلاثة واعتماد نظام الفصلين سوف يتم تطبيقه بدءا من العام الدراسي الجديد.

وأوضحت أيضا أنه لم يتم حسم الأمر حاليا، وذلك لأن التجربة قيد التقييم التعليمي والمجتمعي، وأنه في هذه الفترة يتم مجموعة من الاختبارات لتقييم فاعلية نظام الفصلين أو الثلاثة فصول من قبل متخصصين، بالإضافة إلي أنه سوف يتم اعتماد النظام الذي يحقق أهداف العملية التعليمية والتربوية بداية من العام الدراسي المقبل.

كما أن وزارة التعليم السعودي أشادت جميع مواطنيها بعدم الانجراف وراء الشائعات، وإعادة نشر الأخبار الكاذبة، وأن أي قرار يتم صدوره سيتم الإعلان عنه رسمياً من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالوزارة، وأوضحت أيضا أنه في حال صدور أي قرار سوف يتم الإبلاغ به في جميع الإدارات التعليمية والمدارس في مختلف أنحاء المملكة.

وزير التعليم يدافع عن نظام الثلاثة فصول

قام وزير التعليم السعودي بالمملكة العربية السعودية بالدفاع عن نظام الثلاثة فصول، وذلك من خلال اجتماع مجلس الشوري، موضحا النقاط الآتية:

  • أن الهدف الأساسي من تطبيق نظام الثلاثة فصول في نظام التعليم بالمملكة العربية السعودية هو تقليل الإجازة الصيفية، واستغلالها في تطوير فكر الطالب.
  • كما أوضح أيضا أن هذا النظام يضمن حصول الطالب على فترات راحة كافية وذلك في مختلف المراحل التعليمية.
  • كما أضاف أن الطلاب يعودون إلي الفصول التعليمية بكل نشاط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *