تعجيل صرف الراتب هذا الشهر يونيو 2024 ذو الحجة 1445.. المالية توضح مصداق الموضوع

تقوم المالية السعودية بصرف الراتب للموظفين في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، ومفترض هذا الشهر أن الراتب ينزل يوم السابع والعشرين من يونيو أي بعد عيد الأضحى، وقد تداول خبر تعجيل صرف الراتب هذا الشهر بحيث يكون قبل عيد الأضحى فهل هذا الأمر شائعة وخبر باطل أم صحيح، تابعوا معنا.

حقيقة تعجيل صرف الراتب هذا الشهر

راتب موظفي الحكومة السعودية العاملين في القطاع العام ينزل لهم في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، واعتقد بعض الموظفين أنه بمناسبة قدوم عيد الأضحى سيتم تقديم الصرف ليكون قبل العيد، بحيث يحصل الموظفون على رواتبهم وشراء مقاضي العيد قبل قدومه، ولكن للأسف هذا الخبر لا أساس له من الصحة، ولن يحدث تقديم لصرف الراتب.

حيث لم يصدر عن المالية السعودية أو عن القيادة الرشيدة أمرًا يخص الرواتب، وعلى أساسه يبقي الوضع على ما هو عليه ويتم صرف الرواتب بموعدها كل شهر باليوم السابع والعشرين، مع مراعاة التقديم أو التأخير حال العطلة الأسبوعية فقط.

متى ينزل الراتب هذا الشهر؟

بعد توضيح حقيقة صرف الراتب قبل العيد، نوضح لكم متى الموعد المحدد لصرف الرواتب كل شهر من قِبل المالية السعودية، حيث يتم الإيداع في الموعد التالي:

  • يوم الخميس الموافق يوم 21 من شهر ذي الحجة 1445، حيث يوافق السابع والعشرين من شهر يونيو من عام 2024.
  • يؤخذ في الاعتبار العطلة الأسبوعية أو عطلة الأعياد والمناسبات، بحيث أحيانًا يتم الصرف يوم الأحد 28 من الشهر أو يوم الخميس الموافق 26 من الشهر.

مواعيد صرف الرواتب للموظفين

وضحت المالية بالنفي خبر تعجيل صرف الراتب هذا الشهر للموظفين في القطاع العام، وبالنسبة مواعيد صرف رواتب السعودية فقد اعتمدتها المالية السعودية لتكون في المواعيد التالية ما لم يصدر أمر جديد حينها بالتقديم أو التأخير:

  • راتب شهر يوليو يتم صرفه يوم الأحد الموافق 28 من شهر يوليو من عام 2024.
  • راتب شهر أغسطس يتم صرفه في موعده الثلاثاء الموافق 27 من أغسطس لعام 2024.
  • راتب سبتمبر يتم الإيداع يوم الخميس الموافق 26 من سبتمبر لعام 2024.
  • الرواتب لشهر أكتوبر تنزل يوم الأحد الموافق 27 لشهر أكتوبر 2024.
  • رواتب شهر نوفمبر يوم الأربعاء الموافق 27 من نوفمبر من عام 2024.
  • رواتب شهر ديسمبر يتم صرفها يوم الخميس موافق 26 لشهر ديسمبر لعام 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *