وزارة الموارد البشرية تحدد موعد اجازة عيد الأضحى 2024 للقطاعين الحكومي والخاص وتحدد موعد عودة الموظفين بعد إجازة عيد الاضحي 1445

وزارة الموارد البشرية حددت موعد إجازة عيد الأضحى 2024 للقطاعين الحكومي والخاص، حيث ستكون اجازة العيد الرسمية أربعة أيام، علي ان تبدأ الإجازة من يوم عرفة، ونوهت الوزارة إلى ضرورة مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها في المادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل لضمان سير العمل بشكل صحيح.

وزارة الموارد البشرية اجازة عيد الأضحى

تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2024 في القطاعين الحكومي والخاص من يوم عرفة الذي يصادف السبت 15 يونيو 2024م، وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية تنتهي الإجازة يوم الثلاثاء 18 يونيو 2024م، وبذلك يكون العودة للعمل يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024م.

كم باقي على اجازة عيد الأضحى 1445

يتطلع العديد من الأشخاص في جميع أنحاء العالم إلى معرفة موعد اجازة عيد الأضحى، حسب تقويم أم القرى المعتمد في المملكة العربية السعودية، نقدم لكم العد التنازلي أجازة عيد الاضحي المبارك 2024 للقطاعين الخاص وغير الربحي.

موعد إجازة عيد الاضحي المبارك
ثانية دقيقة ساعة يوم

إجازة عيد الأضحى للبنوك 1445

تعتبر إجازة عيد الأضحى من أهم المناسبات الدينية التي تحتفل بها الأمة الإسلامية في جميع أنحاء العالم وفي هذا السياق، أعلنت وزارة المالية عن تفاصيل إجازة عيد الأضحى للبنوك والمصارف، موضحة أيام العطلة الرسمية وعودة العمل، وأشارت الوزارة بأن إجازة البنوك سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024،  بناء على ذلك تم تحديد العودة للعمل يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024م.

متى اول دوام بعد اجازة عيد الاضحى للقطاع الخاص؟

تشدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة التزام جميع الشركات باللوائح والتنظيمات المنصوص عليها في نظام العمل، بما في ذلك المادة 24 من اللائحة التنفيذية، ويجب مراعاة حقوق الموظفين وتوفير بيئة عمل ملائمة تضمن تحقيق التوازن بين متطلبات العمل وحقوق العاملين، وأكدت ان العودة للدوام بعد إجازة عيد الاضحي 1445 ستكون يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024م.

تاريخ انتهاء إجازة عيد الأضحى 1445 هـ

تعتبر إجازة عيد الأضحى من أهم العطلات في العالم الإسلامي، حيث يحتفل المسلمون بتضحية النبي إبراهيم لابنه إسماعيل عليهما السلام، اكدت وزارة الموارد البشرية ان اخر يوم اجازة للعاملين بالقطاعين  الحكومي والخاص يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024م، ومن الملفت للنظر أن آخر أيام الإجازة تزامنت مع نهاية الأسبوع فقد تكون هناك تغيرات على عودة العمل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *