ما هي افضل الاعمال في العشر من ذي الحجة؟ استثمر 10 أيام مباركة لنيل رضا الله

حين أقسم الله تعالى “والفجر وليالٍ عشر” في سورة الفجر، خصص هذه الليالي العشر لتكون من أعظم وأقدس الأوقات عند المسلمين، وهي الأيام العشر الأولى من شهر ذي الحجة، وسوف نتعرف هنا على افضل الاعمال في العشر من ذي الحجة، حيث تتميز هذه الأيام بفضلها العظيم وأجرها الجزيل، وتتضاعف فيها ثواب الأعمال الصالحة، وتفتح أبواب المغفرة والرحمة على مصراعيها.

متى يبدأ اول ايام العشر من ذي الحجة 1445؟

بدأت هذه الأيام المباركة في 7 يونيو 2024، الموافق ليوم الجمعة، وتستمر حتى 16 يونيو 2024، الموافق ليوم الأحد وهو يوم عيد الأضحى، وتشهد هذه الأيام أحد أمّ مناسك الإسلام، وهو الحج، حيث يتوافد المسلمون من جميع أنحاء العالم لأداء ركن الإسلام الأعظم.

وتشمل هذه الأيام أيضاً يوم عرفة، وهو اليوم التاسع من ذي الحجة، وهو من أعظم الأيام عند الله تعالى، حيث يقف الحجاج في مشعر عرفة يدعون الله تعالى ويستغفرونه.

ما هي افضل الاعمال في العشر من ذي الحجة؟

يتساءل عدد كبير من المسلمين ما يستحب فعله في العشر الاوائل من ذى الحجة؟ حيث يرغبون في الاستزادة من الأجر والثواب في تلك الأيام المباركة، تعرف معنا الآن كيف نغتنم فضل الأيام العشر الأولى من ذي الحجة:

  • الإكثار من الأعمال الصالحة: ومن أهمها الصيام، والصلاة، والدعاء، وقراءة القرآن الكريم، والذكر، والصدقة، والإحسان إلى الناس.
  • الحج: لمن استطاع إليه سبيلاً وإن لم تكن بين الحجيج ملبيًا، يمكنك مشاركتهم الأجر بالعمل الصالح.
  • صيام يوم عرفة: له أجر عظيم.
  • التوبة والإنابة إلى الله تعالى: والتخلص من الذنوب والخطايا.
  • الصدقات والإنفاق على اليتامي والمساكين: الصدقة في هذه الأيام المباركة لها أضعاف الأجر، احرص عليها.
  • ردد خير الدعاء: “لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير”.

فلنغتنم هذه الأيام المباركة ونكثر من الأعمال الصالحة، ونُقبل على الله تعالى بالتوبة والإنابة، لعلنا ننال من فضله وجزائه العظيم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *