هل هذا اخر شهر لحساب المواطن وينتهي وتصرف مكرمة ملكية 1500 ريال بعد ساعات لكافة المستفيدين؟ البرنامج يرد

ساعات قليلة باقية ويبدأ صرف دعم الدفعة 79 لشهر يونيو لكافة مستفيدي دعم حساب المواطن، وقد أعلن البرنامج عن أن الصرف سيشمله الدعم الإضافي المؤقت والذي تم تمديده بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين، وهناك أنباء عن انتهاء الدعم بشكل نهائي لذا كثرت التساؤلات هل هذا اخر شهر لحساب المواطن وينتهي وهل ستصرف مكرمة ملكية 1500 ريال لكل المستفيدين تعويضاً عن الدعم، وقد رد البرنامج على ذلك، وفيما يلي التفاصيل.

موعد صرف حساب المواطن

حدد البرنامج اليوم العاشر من الشهر الميلادي ليتم صرف الدعم شهرياً، وقد أعلن موعد صرف الدفعة 79 لشهر يونيو والتي ستصرف بعد ساعات قليلة صباح غداً الاثنين الموافق 10 يونيو 2024، ويستمر الصرف حتي نهاية اليوم ذاته، وذلك لعدم تزامنه مع عطلة رسمية أو إجازة نهاية أسبوع.

هل هذا اخر شهر لحساب المواطن؟

يرغب المستفيدين من برنامج حساب المواطن في معرفة إجابة السؤال هل هذا هو أخر شهر يتم فيه صرف الدعم، وقد أجاب البرنامج عن ذلك مؤكدا أن الدعم مستمر بكافة المستوفين لشروط الاستحقاق ولا يوجد أي قرار وزاري أو أمر ملكي بتوقف دعم حساب المواطن بداية من شهر يوليو كما هو متداول، فالدعم مخصص لمساعدة الأسر والفئات الفقيرة ويستمر العمل به دون انقطاع كما أن باب التسجيل الجديد مفتوح أيضاً.

صرف مكرمة ملكية 1500 ريال لحساب المواطن

كما نفي البرنامج أيضاً الأخبار المنتشرة عن صرف مكرمة ملكية بقيمة 1500 ريال لمستفيدي دعم حساب المواطن، فالمكرمة الملكية لا تشمل سوي مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وتم بالفعل صرفها لكافة المستفيدين، وما هو متداول خلاف ذلك غير صحيح.

الدعم الإضافي المؤقت

أما عن الدعم الإضافي المؤقت فقد أعلن برنامج حساب المواطن عن استمراره بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولمدة عام منذ نوفمبر الماضي، لذا سوف يصرف مع دعم الدفعة 79 يونيو، ويكونكما يلي:

  • يحصل العائل على دعم بقيمة 720 ريال سعودي.
  • أما التابع الذي يزيد عمره عن 18 عام فيحصل على 360 ريال سعودي.
  • كما يحصل التابع الأقل من 18 عام على دعم بقيمة 216 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *