الي متي تستمر زيادة حساب المواطن.. تعرف على المدة التي وضحتها خدمة المستفيدين

الي متي تستمر زيادة حساب المواطن؟ سؤال يشغل بال الكثيرين لهذا أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تمديد الزيادة في برنامج حساب المواطن لفترة محدودة، تلبية لتوجيهات الملك سلمان بن عبدالعزيزن حيث تأتي هذه الزيادة كجزء من الجهود المستمرة لدعم المواطنين ذوي الدخل المحدود في مواجهة الأعباء المعيشية والاقتصادية.

الي متي تستمر زيادة حساب المواطن

أوضحت خدمة المستفيدين أن الدعم الإضافي والعوائد المالية المقدمة للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لن يكون مستمرا بشكل دائم، وإنما سيستمر لفترة محددة تصل إلى أربعة أشهر، حيث من المفترض أن الذيادة بدأت في شهر أبريل الماضي، وسوف يستمر ذلك الدعم الإضافي حتى شهر يوليو، جاء هذا الإعلان في سياق التأكيد على التعديلات والتحديثات التي أُدخلت على البرنامج لضمان وصول الدعم الشهري إلى جميع الفئات المستحقة، حيث يعد برنامج حساب المواطن من أبرز وسائل الدعم التي تعتمدها المملكة لدعم الفئات ذات الدخل المحدود، وتمكينها من التكيف مع الزيادات الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية، وتظهر هذه الزيادة المؤقتة التزام الحكومة السعودية بتقديم حياة كريمة للمواطنين رغم التحديات الاقتصادية.

كم مبلغ الدعم النقدي بعد خصم الزيادة؟

أثيرت العديد من التساؤلات حول أسباب نقص حساب المواطن، ومقدار الدعم النقدي بعد خصم الزيادة الملكية، تجيب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن هذه التساؤلات بتوضيح المبالغ المخصصة لكل فئة مستفيدة.

بعد زيادة الملكية التي بلغت نسبتها 70%، أصبح رب الأسرة يتقاضى 720 ريال سعودي شهريا، فيما يتقاضى التابع الأكبر من 18 عام 360 ريال سعودي، ويتقاضى التابع الأقل من 18 عام 225 ريال سعودي. ومع انتهاء فترة الزيادة الإضافية، ستكون المبالغ المخصصة لكل فئة على النحو التالي:

  • رب الأسرة: يبلغ مقدار الدعم الشهري حوالي 382 ريال سعودي بعد خصم مقدار الزيادة الملكية.
  • التابع الأكبر من 18 عام: يبلغ مقدار الدعم الشهري حوالي 191 ريال سعودي بعد خصم نسبة الدعم الإضافي.
  • التابع الأقل من 18 عام: يبلغ مقدار الدعم الشهري حوالي 115 ريال سعودي بعد خصم الزيادة الإضافية.

تسعى الحكومة السعودية من خلال برنامج حساب المواطن إلى تقديم الدعم اللازم للمستفيدين لمساعدتهم في مواجهة الأعباء المعيشية وضمان حياة كريمة لهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *