متي موعد الاختبار النهائية للفصل الثالث ١٤٤٥ حسب القرارات الأخيرة؟ التعليم السعودي يحسم الجدل

تعد الاختبار النهائية للفصل الثالث ١٤٤٥من أهم المراحل التي يجب على الطلاب الاستعداد لها بشكل جيد، حيث تحدد هذه الاختبارات مستقبل الطالب الدراسي ونجاحه في العام الدراسي الحالي، ولذلك، يحرص العديد من الطلاب والطالبات وأولياء الأمور على معرفة المواعيد الرسمية للامتحانات النهائية لضمان تحضيرهم بشكل جيد وإتمام الدراسة بنجاح.

موعد الاختبار النهائية للفصل الثالث ١٤٤٥

وفي ضوء ذلك، أوضحت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية جدول الاختبارات النهائية للفصل الثالث للعام الدراسي 1445، حيث تم تحديد مواعيد الاختبارات وفقاً للتقويم الدراسي الخاص بالعام، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل منظم وفعال.

وبحسب الجدول الرسمي الصادر عن وزارة التعليم

  •  فإن الاختبارات الشفهية والعملية ستبدأ ابتداءً من يوم 20 ذو القعدة 1445 الموافق 28 مايو 2024.
  •  فيما ستنطلق امتحانات الفصل الدراسي الثالث يوم 27 ذو القعدة 1445 الموافق 4 يونيو 2024، وستستمر هذه الاختبارات حتى يوم 10 يونيو 2024 الموافق 4 ذو الحجة 1445.

ومع اقتراب نهاية الفصل الثالث، يجد الطلاب أنفسهم في ضغوط كبيرة لاستكمال دراستهم والتحضير للاختبارات النهائية، ولذلك يعد معرفة جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث من أهم العوامل التي تساهم في نجاحهم وتحقيق أهدافهم الدراسية.

إجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٥

وبحسب جدول التقويم الدراسي للفصل الثالث في العام 1445، تنتهي السنة الدراسية وتبدأ إجازة الفصل الثالث يوم 4 ذو الحجة 1445 الموافق 10 يونيو 2024، ما يعني بداية فترة الاستراحة والاستمتاع بالإجازة الصيفية.

متي سيدا العام الدراسي الجديد 1446

بالنسبة للعام الدراسي القادم 1446، فإن وزارة التعليم أعلنت عن تصور مبدئي لخطة العام الجديد.

  •  حيث تحددت بداية العام الدراسي يوم الأحد الموافق 18 أغسطس 2024.

وذلك دون الكشف عن الخطة الزمنية الخاصة بالعام الجديد بعد، مما يشير إلى احتمالية البقاء على نظام الفصلين الدراسيين أو تغييره وفق الضوابط والتوجيهات الوزارية.

بهذا نكون قد قدمنا نظرة شاملة على موعد الاختبار النهائية للفصل الثالث ١٤٤٥، إجازة نهاية العام الدراسي ١٤٤٥ وفقا للتقويم الدراسي ، وعلى تصور مبدئي للعام الدراسي القادم 1446، مما يساعد الطلاب وأولياء الأمور على التخطيط السليم للفترة القادمة وضمان نجاح الطلاب في مسارهم الدراسي خلال السنوات القادمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *