عيد الاضحى اي يوم.. متى يصادف عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية وعدد أيام الإجازة في القطاع الخاص والبنوك 

يتساءل عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية عن عيد الاضحى أي يوم، وذلك بعد أن استطلعت الحكومة السعودية يوم الخميس الماضي هلال شهر ذي الحجة، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على موعد عيد الأضحى المبارك هذا العام بالإضافة إلى العديد من المعلومات الأخرى.

عيد الاضحى اي يوم

يريد العديد من المواطنين السعوديين معرفة عيد الاضحى أي يوم لهذا قامت الحكومة السعودية الإعلان بأنه وفقا لرؤية هلال شهر ذي الحجة 1445 فإنه من المقرر أن تكون وقفة عيد الأضحى المبارك هذا العام يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو لعام 2024. على أن يكون أول أيام عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر يونيو لعام 2024.

إجازة عيد الأضحى المبارك 1445 في القطاع الخاص

يريد عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص معرفة إجازة عيد الأضحى 1445 لهذا قامت أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية أن إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الخاص هذا العام تبدأ من يوم وقفة عرفات الموافق يوم السبت الخامس عشر من شهر يونيو لعام 2024 الموافق بالتقويم الهجري التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445 على أن تنتهي هذه الاجازة يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 2024، موضحة أن هذه الإجازة تستمر لمدة ثماني أيام.

إجازة عيد الأضحى في البنوك

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك في البنوك مشيرة بأن هذه الاجازة سوف تبدأ من يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر يونيو لعام 2024 لتنتهي يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يونيو لعام 2024 الموافق بالتقويم الهجري السابع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1445.

وأكدت الوزارة بأن البنوك التي تقع في محيط مناسك الحج لا تحصل على أجازة عيد الأضحى المبارك إلا بعد نهاية موسم الحج وذلك من أجل خدمة الحجاج وتلبية احتياجاتهم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *