أخطاء تؤدي لتلف التكييف انتبه منها

نتكلم في هذه المقالة عن أخطاء تؤدي لتلف التكييف، حيث يعد المكيف من الأجهزة الهامة في حياة الكثير من الأشخاص خاصة في فصل الصيف، وفي ظل ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير يقوم الكثير بأستخدام المكيف حتي يعمل على تبريد الهواء وبالتالي تلطيف الجو، ولكن هناك العديد من الاشخاص الذين يقومون بارتكاب العديد من الأخطاء التي تؤثر بشكل كبير على جهاز المكيف، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم ما هي هذه الأخطاء حتي يتم تجنبها بشكل تام والحذر منها أيضا.

أخطاء تؤدي لتلف التكييف

يعتقد العديد من الأشخاص أن القيام بضبط الجهاز علي درجة حرارة منخفضة، قد يعمل تبريد درجة حرارة المنزل بشكل سريع ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمام، حيث يعمل ذلك علي جعل الجهاز بجهد كبير ولفترة طويلة واستهلاك الكهرباء بشكل كبير، وينصح بالقيام بتشغيله علي درجة حرارة منخفضة من 24: 26 درجة مئوية ومن 75: 78 درجة فهرنهايت.

إهمال الصيانة الدورية

يجب القيام بالعمل علي صيانة جهاز التكييف بشكل دائم، وذلك حتي تضمن أن يعمل بكل سهولة وبساطة وأيضا لفترة طويلة، و من أهم اشكال الصيانة هي القيام بعمل تغيير فلتر الهواء و بشكل منتظم ايضا، و ذلك من خلال 1: 3 أشهر حتي يتم منع تراكم الأتربة والغبار داخل هذا الفلتر.

عدم استخدام مراوح السقف

حيث تعمل مراوح السقف علي توزيع الهواء البارد في أنحاء الغرفة مما يطيل من العمر الافتراضي لجهاز التكييف ويحمينا من حالة الطقس في نفس الوقت، ومن أجل ذلك فإن المروحة دور هام وضروري.

القيام بترك الأبواب والنوافذ مفتوحة

ومن ضمن ال أخطاء تؤدي لتلف التكييف هو أن العديد من الأشخاص بالقيام بترك الأبواب والنوافذ مفتوحة وهذا الأمر يضر كثيرا بالجهاز، و ذلك حيث أن الهواء البارد يخرج إلي الخارج وبذلك يؤدي إلي هلاك الجهاز حيث يعمل علي تبريد الهواء الذي في الغرفة لكي يصل الي الدرجة المطلوبة منه تبريدها في الغرفة.

سد فتحات التهوية

حيث من الممكن أن يكون هناك عائق سواء من الأثاث أو الستائر أو غيرها من الأشياء التي من الممكن أن تسد فتحات التهوية، حيث تعمل فتحات التهوية هذه علي أن يعمل المكيف بشكل جيد و ممتاز.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *