شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية 1445 وطريقة التسجيل

أعلنت وزارة العمل عن شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية 1445 وطريقة التسجيل، وذلك بعد أن أعلنت بالتنسيق مع البحرية السلطانية العُمانية عن فتح باب التجنيد للضباط ( المرشحين / المدنيين ) لحملة المؤهلات الجامعية، وسوف تبدأ استقبال الطلبات بدءا من يوم الأحد الذي يوافق 9 يونيو 2024م حتى الخمييس الموافق 13 يونيو 2024م، وسوف نعرض لكم كافة التفاصيل عبر السطور التالية.

شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية

يوجد بعض الشروط الخاصة وبعض الشروط العامة، وتبدأ الشروط الخاصة في أن يكون المتقدم حاصلا على شـهادة البكالوريـوس بتقديـر لا يقـل عـن جيـد مـن إحـدىالجامعـات أو الكليـات المعتـرف بهـا مـن وزارة التعليـم العالـي والبحـث العلمـي، هذا ويجب أن يكون مبتكرا ومميزا في التخصصات التالية الموجودة في هذه الصور:

شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية 1445 وطريقة التسجيل

هذا بالإضافة إلى بعض الشروط العامة التي تتمثل في التالي:

  • بدايةً، يجب أن يكون المتقدم عُماني الجنسية بالأصل.
  • كما يشترط ألا يكون المتقدم متزوجاً من غير عماني، مع استثناءات وفقاً لما تجيزه القوانين المختصة.
  • بالإضافة إلى ذلك، يتعين على المتقدم أن يكون مسجلاً في سجل القوى العاملة بوزارة العمل.
  • ومن المهم أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة البكالوريوس بتقدير لا يقل عن “جيد” من جامعة أو كلية معترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، وتُعطى الأولوية لأصحاب المعدلات التراكمية الأعلى.
  • علاوة على ذلك، يجب أن يتراوح طول المتقدم بين 165 سم و185 سم بمعدل كتلة يتراوح بين 18-25 للعسكريين، أما المدنيون فيجب أن يتراوح طولهم بين 150 سم و180 سم بمعدل كتلة يتراوح بين 18-27.
  • كما أن من ضمن شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية أنه يجب على العسكريين اجتياز فحص اللياقة البدنية لمسافة 2,500 متر.
  • كما يُشترط أن يكون المتقدم لائقاً طبياً، ويجب أن يكون مستوى الإبصار 6/6 سواء بدون عمليات تصحيح النظر أو باستخدام النظارات أو العدسات الطبية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدم اجتياز جميع الفحوصات والاختبارات المطلوبة، بالإضافة إلى المقابلة الشخصية وفحص اللياقة البدنية.
  • كما أن من شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية أن يتمتع المتقدم بحسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد صدر بحقه حكم نهائي في جناية أو جريمة مخلة بالشرف والأمانة.
  • أيضاً، يجب ألا يكون المتقدم موظفاً في أي من وحدات الجهاز الإداري للدولة، سواء كانت مدنية، عسكرية، أو أمنية، وألا يكون قد تم فصله سابقاً من أي منها.
  • أخيراً، يُعتبر الطلب ملغياً إذا ثبت في أي وقت مخالفة أي من الشروط العامة أو شروط شغل الوظيفة، كما لن يُعتمد أي طلب يُقدّم خارج فترة الإعلان أو بعد انتهاء مدة الإعلان.

طريقة التسجيل في البحرية السلطانية العُمانية

من الجدير ذكره أن وزارة الدفاع العمانية أعلنت عن اتاحة التسجيل فى تجنيد الجيش العماني، ويبحث الكثير عن طريقة التسجيل في التجنيد للضباط ( المرشحين / المدنيين ) لحملة المؤهلات الجامعية، ويتم التسجيل بالطريقة الموضحة في هذه الصورة، ويمكن التجسيل والاطلاع على التفاصيل عبر موقع تجنيد.

طريقة التسجيل في البحرية السلطانية العُمانية
طريقة التسجيل في البحرية السلطانية العُمانية

كانت هذه كافة التفاصيل عن شروط التجنيد في البحرية السلطانية العُمانية 1445 وطريقة التسجيل بكل سهولة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *