رسميًا .. إقامة صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين بعد شروق الشمس بربع ساعة

حددت وزارة الحج والعمرة موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين بعد شروق الشمس بربع ساعة، منذ قليل اعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، انه تم تحديد موعد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، في الحرمين الشريفين وجميع مناطق المملكة، بعد شروق الشمس بربع ساعة، ويشمل هذا القرار إقامة الصلاة في جميع المصليات والساحات والجوامع، باستثناء الاماكن المجاورة لمصليات الأعياد المعروفة، والتي لا يقصدها المصلون، وتهدف هذه الاجراءات في تنظيم الصلاة في جميع أنحاء المملكة، بحيث يسهل علي المصلين الوصول اليها، واكدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، من تجهيز جميع المصليات والجوامع لضمان راحة المصلين.

موعد إقامة صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين

وفي هذا الشان فمن المقرر اقامة صلاة العيد في اليوم العاشر من ذي الحجة للعام 1445هـ، وسيتم إقامة الصلاة في جميع المصليات والساحات والجوامع، بعد شروق شمس يوم عيد الأضحى بربع ساعة.

فضل صلاة العيد

تعد صلاة العيد من السنن المؤكدة، وهي من الشعائر التي تحمل العديد من الفؤائد الدينية والاجتماعية، ومن اهم فضائل صلاة العيد هي.

  • إظهار الفرحة والسرور بنعم الله وشكره علي الأعياد للتي تاتي بعد العبادة العظيمة، مثل صوم رمضان او أداء مناسك الحج والوقوف بعرفة.
  • تعزيز الروابط الاجتماعية بين المسلمين، مما يعزز الترابط بين افراد المجتمع، حيث يلتقون بعضهم و يتبادلون التهاني ويتفقدون احوال بعضهم البعض.
  • تجديد العهد مع الله عز وجل، وتعد صلاة العيد فرصة الي تجديد العهد مع الله من خلال تذكير المسلمين بواجبتهم الدينية.
  • تجسد صلاة العيد عن وحدة المسلمين وترابطهم، مما يعزز روح الجماعة والشعور بلانتماء للامة الاسلامية.
  • التكافل التعاون، في خطبة يتم التاكيد علي القيم الاسلامية، مثل التعاون والتكافل بين المسلمين، وتشجيعهم علي مساعدة الفقراء والمحتاجين.
  • ولصلاة العيد فضل في تقوية الروابط بين المسلمين، وتعزيز شعورهم بالوحدة والتكافل، وهي فرصة للتقرب الي الله وشكره علي نعمة الكثيرة.

تكبيرات يوم العيد

الله اكبر، الله اكبر، الله اكبر، لا اله الا الله، الله اكبر، الله اكبر، ولله الحمد

الله اكبر كبيرا، والحمد لله كثيرا، وسبحان الله بكرة واصيلا، لا اله الا الله وحدة

صدق وعهدة، ونصر عبدة، واعز جندة، وهزم الاحزاب وحدة

لا اله الا الله، ولا نعبد الا اياه، مخلصين له الدين، ولو كره الكافرون

اللهم ماصلي علي سيدنا محمد، وعلي آل سيدنا محمد، وعلي اصحاب سيدنا محمد، وعلي ازواج سيدنا محمد، وعلي انصار سيدنا محمد، وعلي ذريات سيدنا محمد، وسلم تسليما كثيرا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *