وشن صدقها ووش باطلها.. صرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي هذا العام كما حدث في عام 1443 الماضي

بالخامس من ذو الحجة 1443 المنصرم تقرر صرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي لمرة واحدة بأمر من الملك سلمان وولي العهد من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار العالمي، فكان بدل لمواجهة هذا الغلاء، ومن جديد وفي نفس الموعد تقريبًا انتشر خبر نزول هذا المعاش من جديد ليكون إكرامية من الملك سلمان وولي العهد إلى الشعب السعودي، فدعونا نوضح لكم هل هذا حقيقة وينزل هذا الأمر مجددًا أم تداول للشائعات.

حقيقة صرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي

ينتظر بعض مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور صدور أمر ملكي الآن ليتم إيداع مبلغ إضافي لهم قبل عيد الأضحى كما سبق وحدث في عام 1443 السابق، حيث حينها خصص الملك مبلغ ملياري ريال سعودي للمستحقين من برنامج الضمان المطور، وذلك لمواجهة الغلاء بعد رفع الأسعار العالمية.

وللأسف هذا المبلغ كان مرة واحدة فقط على عكس زيادة حساب المواطن التي استمرت لشهور، ولن يتم صرف مبلغ مجددًا للمستفيدين من الضمان هذا العام 1445، وذلك لأنه لم يصدر أمر ملكي بهذا الأمر، لربما يصدر الأمر الملكي، ولكن الآن لا يوجد أمر ملكي أو قرار مؤسسي وإن دل فهذا يعني أنه لا يوجد معاش إضافي كما يعتقد البعض.

أهلية الضمان الاجتماعي المطور

وفيما يخص استحقاق الدعم، فإن وزارة الموارد البشرية تقوم بدراسة أهلية المتقدمين قبل يوم التاسع من كل شهر ميلادي، وتقوم بإعلان نتيجة الدراسة يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وهذا يعني حال تقديم الطلب والتسجيل قبل يوم التاسع من يونيو الجاري، فسوف يتم شمول طلبك ضمن أهلية الدورة 31، وحال قدمت بعد ذلك ستكون ضمن الدورة 32 من دعم الضمان الاجتماعي المطور.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا لكم حقيقة صرف معاش إضافي لمستحقي الضمان الاجتماعي كما حدث في عام 1443، وبالنسبة لـ الضمان الاجتماعي المطور فيتم صرفه باليوم الأول من الشهر الميلادي، حيث مفترض الدفعة القادمة يوليو، وسيتم صرفها في الموعد التالي:

  • يوم الاثنين موافق يوم الأول من يوليو من عام 2024.
  • يوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة الجاري من عام 1445.
  • أي باقي 22 يوم فقط على صرف هذه الدفعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *