عاجل .. وزارة التربية العراقية تزف بشرى سارة للطلاب بخصوص امتحانات الصف السادس الاعدادي 2024

بالتزامن مع بدء امتحانات السادس الإعدادي في العراق، والتي انطلقت اليوم السبت 8 يونيو 2024 وتقدم اليها أكثر من 650 ألف طالب وطالبة وتستمر حتى الثاني من تموز المقبل أعلنت وزارة التربية العراقية عن بشرى سارة للطلاب بخصوص امتحانات الصف السادس الاعدادي، حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية، كريم السيد، أنه يحق لطلبة السادس الإعدادي الامتحان بالدور الثاني حتى وإن أكملوا بجميع الدروس والتفاصيل فيما يلي.

امتحانات السادس الاعدادي 2024

اعلنت وزارة التربية العراقية بالتزامن مع بدء امتحانات الصف السادس الإعدادي 2024 اليوم السبت عن انه يحق لكل طالب الامتحان بالدور الثاني حتي لو اكمل جميع الدروس ويأتي هذا القرار في إطار حرص الوزارة على توفير جميع الفرص للطلاب لتحقيق النجاح وإتاحة الفرصة للراغبين في تحسين درجاتهم أو تعويض أي غيابات طارئة.

شروط التقديم للامتحان في الدور الثاني

وقد اوضحت الوزارة شروط تقدم الطلاب لامتحانات الدور الثاني علي النحو التالي:

  • يحق لجميع الطلاب الراسبين في أي مادة أو أكثر في الدور الأول التقديم للامتحان في الدور الثاني لنفس المواد.
  •  يحق للطلاب الغائبين عن امتحانات الدور الأول لأسباب مبررة التقديم للامتحان في الدور الثاني بشرط تقديم ما يثبت سبب الغياب.
  • يحق لطلاب الصف السادس الإعدادي الذين نجحوا في جميع مواد الدور الأول التقديم للامتحان في الدور الثاني لتحسين درجاتهم في أي مادة أو أكثر.

اخبار وزارة التربية العراقية اليوم

فيما جاءت اخبار وزارة التربية اليوم والتي تخص امتحانات السادس الاعدادي علي النحو التالي:

  • بدأت اليوم السبت امتحانات السادس الاعدادي في جميع محافظات العراق وتستمر حتى الثاني من تموز المقبل.
  • ستتضمن فترة الامتحانات عطلة عيد الأضحى المبارك، حيث سيكون هناك 9 أيام عطلة لا تشهد امتحانات بين 13 و22 حزيران الجاري.
  • اوصت وزارة التربية بقطع خدمة الإنترنت لمدة ساعتين من الساعة السادسة صباحًا وحتي الساعة الثامنة صباحًا خلال فترة امتحانات الصف السادس الإعدادي.
  • وتأتي هذه الخطوة استمرارًا لسياسة وزارة التربية في مكافحة الغش في الامتحانات وضمان حصول الطلاب على فرصة متساوية لإثبات معارفهم و مهاراتهم بشكل نزيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *