دعاء صباح اليوم الثاني من ذو الحجة .. دعاء ثاني ايام ذي الحجه واهم الاعمال الصالحة بالعشر الأواخر

مع قدوم شهر ذي الحجة ترفع روحانيات المسلمين بالخشوع والتقوى، بتمنى رحمة الله في العشر الرحمات ويحاول جميع المسلمين التقرب من الله عز وجل بقراءة القرآن وذكر الله في كافة الأوقات أيضًا المحافظة على الصلوات الخمس في أوقاتها، وبالتالي اعرف دعاء ثاني ايام ذي الحجه.

 دعاء اليوم الثاني من ذي الحجة 1445-2024

يعتبر شهر ذي الحجة من أكثر الشهور تفضيلًا عند الله تعالى، حيث إنه شهر الحج والعمرة، بجانب ذلك كلًا من يوم عرفة، والنحر، وعيد الأضحى، وتعتبر أول عشرة أيام من ذي الحجة من الأيام المباركة التي خصها الله سبحانه وتعالى بفضائل عظيمة، حيث أخبر رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام (ما من أيام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام)، يقصد هنا أول عشرة أيام من ذي الحجة”.

ومن ضمن الأدعية في تلك الأيام، (اللهمّ في ثاني يومٍ من ذي الحجّة، أسألك من الخير كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كُلّه عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم).

دعاء ثاني ايام ذي الحجه

في اليوم الثاني من العشر الأوائل ذي الحجة، يهتم المسلمون بالتقرب إلى الله عز وجل والدعاء إلى نفسه واحبته وجميع المسلمين، أو معرفة تكبيرات العشر ذي الحجة التي خصها الله بفضلها العظيم، متمنين استجابة الله سبحانه وتعالى ومن تلك الأدعية في ذلك اليوم:

  • اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي، وخطئي وعمدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، وأنت على كل شيءٍ قديرٌ.

أهم الأعمال الصالحة في العشر الأواخر من شهر ذي الحجة

  • الصيام، من أحب الأعمال في العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث أخبر رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام (من صام عشرًا من ذي الحجة كتب له صيام سنة).
  • كذلك الصدقة حيث تعتبر من أهم الأعمال في تلك الأيام العظيمة وتعمل على تذكية النفس والتقرب من الله عز وجل.
  • من أحب الأعمال أيضًا تلاوة القرآن الكريم والدعاء والتسبيح والتهليل في تلك الأيام العظيمة.
    كما أن زيادة تردد الله عز وجل تعالى مثل (لا إله إلا الله، محمد رسول الله، الله أكبر).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *