أيام على بدأ إجازة عيد الأضحى في القطاعين الخاص والغير ربحي 1445 بالسعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي خلال هذه الأيام، والتي من المقرر أنها ستكون 4 أيام، وأكدت الوزارة في منشور لها عبر حسابها في منصة “إكس” إن الإجازة ستبدأ من يوم عرفة الموافق السبت 15 يونيو 2024 حتى يوم 19 من الشهر الجاري، ومن خلال هذا السياق سنتعرف على متى تبدأ إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص والغير ربحي 1445.

إجازة عيد الأضحى في القطاعين الخاص والغير ربحي 1445

كشف وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  عن موعد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص والغير ربحي أنها من المقرر ستكون لمدة 4 أيام، تبدأ من يوم وقفة عرفات يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024 والذي يوافق يوم 9 ذي الحجة ـ على أن تكون استئناف الدوام يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024 والذي يوافق يوم 13 ذي الحجة 1445.

موعد إجازة عيد الأضحى في القطاع الحكومي السعودية 1445

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قرارا  بموعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاع الحكومي حيث حددت الوزارة موعد الإجازة للعاملين في القطاع الحكومي في السعودية على النحو التالي:

في حالة العاملين في الجهات الحكومية المشمولين باللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية سيكون آخر يوم لهم في دوام العمل يوم الاثنين الموافق4 ذي الحجة، حيث تبدأ الإجازة اعتباراً من يوم الثلاثاء الموافق 5 ذي الحجة وتنتهي يوم السبت 16 ذي الحجة، وعلى أساس يستأنف العامل عمله يوم الأحد الموافق 17 ذي الحجة.
أما بالنسبة للعاملين في الجهات الحكومية المشمولين باللائحة الإدارية المستقلة فتصل عدد أيام الإجازات لديهم  إلى 4 أيام كحد أدنى و 5 أيام كحد أقصى.
هناك بعض الجهات تحدد موعد الإجازة مع نهاية يوم الخميس الموافق 7 ذي الحجة حيث يتم إستئناف الدوام مرة أخرى يوم الأحد الموافق 17 ذي الحجة.

 عيد الأضحى المبارك في السعودية 1445- 2024

أعلنت المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أن يوم الجمعة الموافق 7 يونيو، هو غرة شهر ذي الحجة، ومن المؤكد أن الوقوف بعرفة سيكون يوم السبت الموافق 15 من الشهر نفسه، ليكون عيد الأضحى المبارك يوم الأحد الذي يليه.

وعلى أساس هذا فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بالمملكة عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك للقطاعين الخاص وغير الربحي، والتي تمتد لمدة 4 أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم السبت الموافق 09-12-1445هـ | 15-06-2024م

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *