رسمياً.. وزارة التربية والتعليم اليمن تستعد لإعلان نتائج الطلاب الصف التاسع 2024 برقم الجلوس جميع المحافظات “moe-ye.net”

ينتظر طلاب وطالبات الصف التاسع بكافة المدن اليمنية في جو يسوده التوتر والقلق أن تقوم وزارة التربية والتعليم اليمن الإعلان عن موعد ظهور نتائج الصف التاسع الدور الأول وذلك بعد أن انتهى الطلاب من أداء امتحانات الدور الأول الأيام القليلة الماضية، لهذا في ذلك المقال سوف نتعرف على موعد أعلان نتائج الصف التاسع وكذلك خطوات الاستعلام عنها.

وزارة التربية والتعليم اليمن

قامت وزارة التربية والتعليم اليمن الإعلان بأن نتائج الصف التاسع سوف يتم الإعلان عنها على الموقع الخاص بالوزارة عقب الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الطلاب الامتحانية ورصد درجاتهم في كافة المواد الدراسية الممتحنة وقيام وزير التربية والتعليم اليمني اعتماد النتيجة بشكل رسمي.

حيث أوضحت الوزارة أن لجان التصحيح ما زالت تعمل حتى وقتنا هذا بشكل دقيق في تصحيح أوراق الطلاب الامتحانية من أجل إيصال لكل طالب حقة من الدرجات.

طريقة الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن الدور الأول

يريد الكثير من طلاب وطالبات دولة اليمن الملتحقين بالصف التاسع معرفة كيفية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع اليمن الدور الأول، لهذا أوضحت وزارة التربية والتعليم اليمنية خطوات الاستعلام والتي جاءت على النحو التالي:

  • يتوجه الطالب في البداية إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة التربية والتعليم اليمنية وهذا من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يقوم الطالب بعد ذلك تسجيل الدخول.
  • من بين الخيارات المتاحة يختار الطالب خيار نتائج الصف التاسع.
  • يدرج الطالب بعد ذلك كل من الاسم والرقم الامتحاني الخاص به في المكان المخصص لهم.
  • يتم النقر على خانة الاستعلام.
  • في النهاية يعرف الطالب النتيجة الخاصة به بشكل تفصيلي في جميع المواد الدراسية.

نصائح للطلاب في ليلة الامتحان

قامت وزارة التربية والتعليم اليمن إعطاء بعض النصائح للطلاب من أجل اتباعها في ليلة الامتحان وهذه النصائح تمثلت في الآتي:

  • أن يقوم بترتيب أولوياته وذلك عن طريق مذاكرة الجزء الأصعب من المنهج في البداية ثم الجزء الأسهل، وأن يحاول أن يلم المنهج قدر استطاعته.
  • يجب أن يهتم الطالب بالنظام الغذائي خلال فترة الامتحانات والاهتمام بتناول الفاكهة والشوكولاتة الداكنة عند الشعور بالجوع كوجبة خفيفة وذلك لأن الغذاء ينمي العقل.
  • لابد أن يقوم الطالب تلخيص كل فصل دراسي ووضع الأسئلة عليه، بالإضافة إلى الاهتمام بالأسئلة التي تقوم الوزارة برفعها قبل الامتحان من أجل مساعدة الطالب على الاستذكار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *