وزارة الموارد البشرية تعلن رسمياً موعد اجازة عيد الاضحى 1445 للقطاعين الغير ربحي والعام وكذلك عودة الموظفين بعد الإجازة

استطلعت المملكة العربية السعودية يوم الخميس عن هلال شهر ذي الحجه وحددت أول أيام عيد الاضحي المبارك وكذلك اجازات القطاعين الخاص والغير ربحي، بالإضافة إلى إعلان الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى 1445 بباقي القطاعات بالدولة، وبدأت أمس الجمعة أول أيام العشر من ذو الحجة وأيام الرحمات.

الموارد البشرية اجازة عيد الاضحى

أعلنت وزارة الموارد البشريو أن موعد إجازة عيد الاضحي في السعودية للقطاعين الخاص والغير ربحي ستكون لمدة أربعة أيام متواصلة، وصرحت الوزارة عبر حسابها الرسمي عبر منصة إكس بأن الإجازة سوف تبدأ يوم عرفات الموافق ليوم السبت 15 يونيو 2024، ونوهت الوزارة إلى ضرورة مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها طبقًا للمادة 24 في اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

متى العودة للعمل بعد اجازة عيد الاضحى؟

صرحت الموارد البشرية موعد العودة للعمل بعد إجازة عيد الاضحي لجميع القطاعات الموجودة بالدولة، ووجهت إلى ضرورة إلتزام الموظفين والمؤسسات بموعد بداية الإجازة ونهايتها، بالنسبة للقطاع الحكومي ستكون يوم 21 يونيو الموافق إلى 15 ذي الحجة، أما القطاع الخاص ستكون عودة الموظفين به للعمل يوم 19 يونيو 2024 الموافق إلى 13 ذي الحجة ومدة الإجازة الرسمية به خمسة أيام.

متى تنتهي اجازة عيد الاضحى للقطاع العام؟

وضحت الموارد البشريه عودة الموظفين داخل القطاع العام والتي ستكون يوم 23 يونيو والموافق إلى 16 من ذي الحجة 1445، حيث تبدأ الإجازة داخل هذا القطاع يوم 15 من يونيو 2024 والموافق إلى يوم التاسع من ذي الحجة أي يوم الوقوف بعرفات.

إجازة عيد الاضحي في البنوك

أشارت وزارة المالية بأن إجازة البنوك سوف تكون في يوم الخميس الموافق إلى 13 يونيو 2024، أما العودة للعمل داخل البنوك المصرفية ستكون يوم الأحد الموافق 17 ذي الحجة يوم 23 من يونيو 2024، ولكن بالنسبة للبنوك التي توجد في محيط مناسك الحج فسوف تكون الإجازة بها بعد نهاية موسم الحج، من أجل خدمة الحجاج.

اجازة عيد الاضحي للقطاع الخاص

وضحت وزارة التنمية البشرية موعد بداية اجازة عيد الاضحي للقطاع الخاص والتي ستبدأ في:

  • يبدأ اليوم الأول من الاجازة في يوم وقفة عرفات بتاريخ 15 يونيو 2024 والموافق إلى التاسع من ذي الحجة.
  • تنتهي الإجازة يوم الاحد الموافق 23 يونيو 2024.
  • تستمر الإجازة لمدة 8 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *