وهل يستطيع الطالب الجامعي التسجيل في الضمان كمستفيد؟ وماهو جدول معاش الضمان؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية شروط التسجيل في الضمان كمستفيد رئيسي، فنظام الضمان الإجتماعي المطور هو برنامج تم وضعه بموجب التشريعات من أجل تحقيق أهداف الحماية الإجتماعية ودعم الفئات الأكثر إحتياجا من الفقراء المستحقين للزكاه كالدعم النقدي والتأهيل والتدريب وتقديم فرص عمل مناسبة لتحسين جوانب الحياة الإجتماعية والإقتصادية أو الصحية لهم.

حاسبه الضمان الاجتماعي

تعتبر حاسبه الضمان الاجتماعي المطور التي قدمتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكه فرصة مميزة لجميع المستفيدين للإستفادة منها وتهدف هذه الخدمه إلى تمكينهم من معرفة قيمة الدعم الاجتماعي الذي يستحقونه ويتم تقديم هذا الدعم وفقا للزيادة التي صرح بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز .

ما هو جدول الضمان الاجتماعي المطور

يتم حساب المعاش في الضمان المطور الجديد بناء على عدد افراد الاسره المستحقين للدعم على سبيل المثال إذا كان عدد أفراد الأسرة واحد سيكون المعاش 1256 ريال سعودي وعند وجود فردين يتم تعيين معاش الضمان 1925 ريال وتزداد تدريجيا مع إرتفاع عدد أفراد الأسرة حيث يصل إلى 5000 ريال في حاله وجود سبع أفراد في الاسرة.

جدول معاش الضمان الاجتماعي المطور

الحاسبة الخاصة بالضمان الإجتماعي المطور تعد أداة مفيدة للمستفيدين في المملكة العربية السعودية لفهم الدعم .

  • العائله المكونة من فرد واحد تتلقى 1256 ريال سعودي .
  • العائله المكونة من فردين تتلقى 1925 ريال سعودي .
  • العائله المكونة من ثلاث افراد تتلقى  2570 ريال سعودي .
  • العائله المكونة من أربع أفراد تتلقى 3216 ريال سعودي .
  •  العائله المكونة من خمس أفراد تتلقى 3886 ريال سعودي .
  • العائلة المكونة  من سته أفراد تتلقى 4555 ريال سعودي .
  • العائله المكونة من سبع أفراد تتلقى 5234 ريال سعودي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد

يستفسر العديد من الطلاب الجامعيين عن إمكانية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وعن شروط  البرنامج للطلاب حيث يشكل برنامج الضمان مصدر قلق رئيسي للعديد من الطلاب حيث يحاولون فهم متى يحق لهم الحصول على الدعم وما هي الخطوات وسوف نعرض لك فيما يلي الشروط والخطوات اللازمه للتسجيل .

هل يستطيع الطلاب الجامعيين التسجيل في الضمان كمستفيد

نعم يمكن للطلاب الجامعيين التقدم للإستفادة من الضمان الاجتماعي والتسجيل فيه ويتم ذلك من خلال تقديم طلب للإعفاء من رسوم الجامعة ويتم منح الطالب إعفاء بنسبه 100% في حال اذا كان مؤهلا للضمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *