الزموا المنازل.. ظاهرة غريبة تحدث للمرة الأولى خلال الموجة الحارة وتحذيرات لبعض الفئات من الخروج خلال ذروة الموجة

يعاني المواطنين خلال هذه الأيام من وجود ظاهرة غريبة تحدث للمرة الأولى خلال الموجة الحارة في فصل الربيع وهي ارتفاع في درجات الحرارة بشكل كبير، مما يجعل الأفراد يتساءلون عن سبب هذه الموجات موعد انكسارها ورجوع الطقس المعتدل مره أخرى حيث يتابع المواطنون بشكل دوري حالة الطقس خلال الفترة التي نشهدها، خاصة بعد الإعلان عن التحذيرات المستمره التي تعلنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال الأيام الماضية، بالرغم من أننا في ظل فصل الربيع المعروف باعتدال جوه.

حالة الطقس

قام عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بالإجابة على السؤال المتداول وهو ما يحدث في فصل الربيع طبيعي؟ فقد أكد أن فصل الربيع يشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة عن السنوات الماضية حيث يعد أشد 5 مرات من الأعوام الماضية في فصل الصيف بالرغم من أن الرطوبة أقل من الأعوام الماضية في فصل الصيف.

فقد أكد ايضاً قائلاً أن «هذا العام شهد ظاهرة ليس بمثيلها، فأن الطقس الحار كان  في فصل الربيع يومين أو ثلاثة أيام أو أكثر من هذا، أما في ذلك العام سيشهد حراره أكثر من الأعوام الماضية.

تحذيرات لبعض الفئات من الخروج خلال ذروة الموجة الحارة

حذر عضو الجمعية للحساسية والمناعة من أن الخروج من المنزل خلال الموجة الحارة سيكون للضرورة، وأن هناك عدد من الفئات لا ينبغى خروجهم وهما:

  • الأطفال.
  • كما يجب عدم خروج كبار السن.
  • الأفراد الذين يعانون من الجفاف.
  • الأفراد الذين يعانون من الحمى
  • الأفراد الذي يعانون من الحساسية خاصة الجيوب الانفية.
  • الأفراد الذين ليس لديهم مناعة فهم أكثر عرضه للأمراض.

فقد أكد على ضرورة الالتزام بجميع ما سبق حتى لا يضروا انفسهم واتباع السلامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *