الضمان الاجتماعي الآن المكرمة .. هل تُضاعف فرحة عيد الأضحي بصرف 1000 ريال لكل مستفيد بتوجيه ملكي؟ الموارد البشرية تنهي الجدل

نشرت وزارة الموارد البشرية اخبار الضمان الاجتماعي الآن المكرمة، حيث ينتظر المستفيدين بفارغ الصبر صدور توجيه ملكي كريم من الملك سلمان بن العزيز بصرف المكرمة الملكية بمناسبة عيد الاضحي وذلك حتي تعينهم علي قضاء حوائجهم نظرًا للظروف المعيشية الصعبة وما تشهده البلاد من غلاء للاسعار في الوقت الحالي، مما قد تدفع هذه الظروف الحكومة إلى تقديم دعم إضافي للمواطنين، خاصةً الفئات الأكثر ضعفًا.

الضمان الاجتماعي الآن المكرمة

صرحت وزارة الموارد البشرية في اخبار الضمان الاجتماعي الان علي ان قد سبق وقد صدر الامر الملكي من خادم الحرمين الشريفين وتم صرف المكرمه للمستفيدين من الضمان الاجتماعي في شهر رمضان المبارك لجميع مستحقي الدورة 27 بقيمة 1000 ريال للعائل و500 ريال لكل تابع،

ومن المتعارف عليه ان المكرمة الملكيه تصدر مرة واحدة بالعام فقط، ولم يرد خلال السنوات السابقة وتم صرفها بمناسبة عيد الاضحي، ولم يصدر اي امر ملكي الا الان بصرفها مرة ثانية خلال هذا العام لهذه المناسبة، واي اخبار تنتشر حول ذلك فهي شائعات لا اساس لها من الصحة.

شروط صرف مكرمه الضمان الإجتماعي

بشكل عام تصرف مكرمه الضمان الاجتماعي تلقائيًا لجميع المستفيدين المسجلين لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بشرط استيفاء شروط الاستحقاق العامة للضمان الاجتماعي وان يكون المستفيد مؤهل للحصول علي الدفعة في وقت صدور الامر الملكي بصرفها.

متي تصدر اهلية الضمان الاجتماعي؟

تصدر اهلية الضمان الاجتماعي عادة باليوم الـ27 من الشهر الميلادي وهذا بعد انتهاء الوزارة من دراسة استحقاق جميع المستفيدين والتأكد من مطابقة البيانات مع بيانات الجهات ذات العلاقة، وفور ظهورها يقوم القائمين علي البرنامج بادراجها بالموقع الالكتروني او بالبطاقة الرقمية الخاصة بالمستفيدين، وطريقة الاستعلام علي النحو التالي:

  • الذهاب الي منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  • ثم تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد.
  • ثم النقر علي برامج الدعم الخاصة بي.
  • ومن ثم تحديد برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • ثم النقر علي دراسة الاهلية والاستحقاق.
  • ثم ادخال جميع البيانات المطلوبة.
  • ثم النقر علي زر استعلام، وهكذا ستظهر نتيجة الاهلية، سواء مقبول ام مرفوض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *