أدعية يوم عرفة كاملة يوم وقوف الحجاج على جبل عرفات

أدعية يوم عرفة حيث يعد هذا اليوم من أفضل أيام العام، فهو يوم مبارك ويوم وقوف الحجاج على جبل عرفات، ويستحب فيه الدعاء وبذل أقصى ما عنده في العبادات، حيث يأتي في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وسنقدم لكم فيما يلي بعض من الأدعية المستحبة ودعاء جامع لمن لا يعلم بماذا يدعي من كثرتهم.

أدعية يوم عرفة

يبحث المسلمون حول العالم في هذا اليوم المميز عن مجموعة كبيرة من الأدعية ليقوموا بترديدها باستمرار، حيث يعد يوم عرفة من أعظم أيام الإسلام الذي يتكرر مرة واحدة كل عام، في هذا اليوم ترتفع أعمال المسلمين إلى السماء بزيادة الخير إلى الضعف، ومن الضروري أن نستفيد جميعًا من هذا الخير العظيم بالتقرب من  المولى عز وجل. بدلاً من ارتكاب الذنوب والمعاصي:

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول، وخيرًا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي، وإليك مآبي ولك رب تراثي ، اللهمّ إنّي أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصّدر وشتات الأمر، اللهمّ إني أعوذ بك من شرّ ما تجيء به الريح).
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك على، وأبوء بذنبي فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.
أدعية يوم عرفة
أدعية يوم عرفة

دعاء جَامِعُ يوم عرفة

سمي هذا اليوم بعرفة لأن آدم عليه السلام التقى بحواء عليها السلام في هذه مكان بين مكة والطائف، لذا عرف ذلك اليوم بيوم عرفة، وهناك قول آخر بأن الاسم جاء لأن جبريل عليه السلام عرف آدم مناسك الحج على جبل عرفات، فعرف بهذا الاسم.

  •  اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *