موعد مباراة العراق وفيتنام في التصفيات المؤهلة إلي كأس العالم 2026

موعد مباراة العراق وفيتنام، قد ورد أنه تأهل العراق إلى المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، وبذلك ضمن منتخب العراق مكانه في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بعد تصدره المجموعة السادسة في المرحلة الثانية برصيد 15 نقطة من خمس جولات.

موعد مباراة العراق وفيتنام

تقام مباراة العراق ضد فيتنام يوم الثلاثاء الموافق 11-6-2024، في تمام الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي (21:00 بتوقيت مصر والسعودية، و19:00 حسب توقيت غرينيتش GMT)، كذلك سوف يتم بث المباراة عبر القناة الرياضية العراقية المفتوحة، والقناة الرابعة العراقية، بالإضافة إلى قنوات بي إن سبورتس وأبو ظبي الرياضية المختصة بنقل التصفيات الآسيوية.

المباراة الأخيرة في المرحلة الثانية

يستعد أسود الرافدين لخوض مباراتهم الأخيرة في المرحلة الثانية من التصفيات ضد منتخب فيتنام، على ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة، يوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو الجاري.

تصريحات نجم الهجوم علي جاسم

عقب تسجيله لأحد هدفي فوز العراق على إندونيسيا في الجولة الخامسة يوم الخميس 6 يونيو، أكد نجم هجوم العراق علي جاسم أن الفريق تعاهد على مواصلة تحقيق الانتصارات في جميع مباريات دور المجموعات دون أي تعادل أو خسارة، كذلك الهدف هو تحسين ترتيب المنتخب في التصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

فرص تأهل فيتنام

استعاد منتخب فيتنام آماله الضعيفة في مرافقة العراق إلى الدور الثالث من هذه التصفيات بعد فوزه على الفلبين 3-2 في الجولة الخامسة، رافعاً رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة عن إندونيسيا الثانية، كما يتأهل فيتنام كثاني المجموعة فقط إذا انتصر على العراق وتعادلت أو خسرت إندونيسيا أمام الفلبين، وهو سيناريو مستبعد نظراً للفوارق الفنية الكبيرة بين العراق وفيتنام وصعوبة تعرض إندونيسيا لمفاجأة أمام الفلبين.

تاريخ المواجهات المباشرة بين العراق وفيتنام

في المباراة الأولى لهذه التصفيات بين العراق وفيتنام، التي جرت في 21 نوفمبر الماضي، فاز أسود الرافدين بصعوبة 1-0، وفي الجولة الثالثة من مجموعات كأس آسيا في قطر، تقابل الفريقان مجدداً وفاز العراق بشق الأنفس بنتيجة 3-2.

بشكل عام، فاز المنتخب العراقي 5 مرات من 6 مواجهات مباشرة، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل 1-1 ضمن تصفيات كأس العالم 2018، التي أقيمت عام 2015، بهذا الأداء المميز، يواصل منتخب العراق تقدمه نحو تحقيق المزيد من النجاحات في التصفيات الآسيوية، معززاً آمال جماهيره في التأهل لكأس العالم وكأس آسيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *