موعد بداية العطلة الصيفية في العراق 2024 للمدارس وتاريخ بدء اجازة عيد الأضحى

ازداد البحث عن العطلة الصيفية في العراق 2024 على محركات البحث المختلفة كما يسرنا أن نعلمكم بأن هناك إجازة لمدة 7 أيام في العراق بمناسبة عيد الأضحى المبارك كما تتزامن معها عطلة نهاية الأسبوع وسوف نقوم بتوضيح تاريخها خلال المقال، حيث يتم البحث والتساؤل حاليًا حول توقيت بدء الإجازة لجميع الفئات، تابعوا معنا للحصول على المزيد من التفاصيل في السطور القادمة حول موعد العطلة الصيفية، بالإضافة إلى موعد اختبارات امتحانات السادس الإعدادي فضلًا عن كيفية تحميل الجدول، وكذلك أهم التفاصيل الخاصة بإجازة عيد الأضحى المبارك.

العطلة الصيفية في العراق 2024

وفقًا لتوجيهات وزارة التربية العراقية،فإن بداية العطلة الصيفية في العراق 2024 يوم الأحد المقبل، وهو التاسع من يونيو لعام 2024.

يستثنى من هذا القرار الطلاب الذين يجتازون امتحانات السادس إعدادي والذين يتواجدون في المراكز الامتحانية داخل دولة العراق.

امتحانات السادس الإعدادي

ستنطلق الامتحانات في الفترة من يوم السبت 8 يونيو 2024 وتستمر حتى 2 يوليو 2024 وسيتم منح الطلاب عطلة عيد الأضحى دون تغيير في جدول الامتحانات المحدد من قبل وزارة التربية العراقية، للحصول على الجدول بسهولة، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال مباشرة إلى رابط بوابة وزارة التربية العراقية أو زيارة موقع نتائجنا.
  • كذلك يجب أن تقوم باختيار الصف الدراسي.
  • أيضًا اختيار المحافظة التي ينتمي إليها الطالب، ثم النقر بعد ذلك على زر التنزيل.

إجازة عيد الأضحى المبارك بالعراق

بشرى سارة للمواطنين في العراق، حيث أعلنت السلطات المعنية داخل البلاد أنه سيتم منح عطلة عيد الأضحى لمدة 7 أيام ابتداءًا من 16 يونيو الحالي، وتستمر حتى 23 من نفس الشهر.

هذه العطلة تعتبر عيد الأضحى، حيث كانت مخططة في البداية لتستمر لأربعة أيام فقط، ولكن تم تمديدها إلى 7 أيام بسبب تزامنها مع عطلة نهاية الأسبوع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *