موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان المطور 1446 وخطوات الاستعلام من خلال موقع وزارة الموارد البشرية

يرتقب المستفيدون من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية بفارغ الصبر موعد صرف المكرمة الملكية السخية للعام 1445، وقد تصاعدت التساؤلات حول هذا الموعد مؤخرا والذي أثار الكثير من الاهتمام بين المواطنين السعوديين، مع اقتراب عيد الأضحى المبارك ، وفيما يلي نوضح لكم حقيقة صرف مكرمة ملكية على معاش الضمان المطور بالسعودية 1445.

موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي الضمان

تتجه الأنظار في المملكة العربية السعودية نحو الإعلان الرسمي عن موعد صرف المكرمة الملكية لمستفيدي برنامج الضمان الاجتماعي المطور، وقد انتشرت مؤخرا تكهنات حول إمكانية صرف المكرمة قبل عيد الأضحى المبارك لكن الجهات الرسمية نفت هذه المزاعم حتى الآن، وأكدت الجهات المعنية أنه سوف يتم الإعلان عن أي قرار يتعلق بصرف المكرمة الملكية عبر القنوات، والمواقع الرسمية المعتمدة لذا ينتظر المستفيدون بترقب وحماس أي أخبار رسمية بهذا الشأن ويحذرون من الانسياق وراء الشائعات المنتشرة.

خطوات الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المحسن

بمجرد الإعلان عن موعد صرف المكرمة الملكية يمكن للمواطنين السعوديين اتباع الخطوات التالية، للتحقق من أهليتهم لبرنامج الضمان الاجتماعي المحسن:

  1. إفتح الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. سجل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. انقر على الخدمات الإلكترونية.
  4. اختر التحقق من الأهلية.
  5. ادخل المعلومات الشخصية اللازمة.
  6. سوف يتم عرض تفاصيل أهلية المتقدم على الفور وفي حالة عدم الأهلية سوف يتمكن المتقدم من تقديم اعتراض من خلال أيقونة تقديم اعتراض.

شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور

بالإضافة إلى خطوات الاستعلام الموضحة سابقا يجب على المتقدمين استيفاء الشروط التالية للتأهل لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور:

  • الالتزام ببرامج التدريب المحددة من قبل البرنامج.
  • عدم امتلاك عقارات أو أصول عالية القيمة.
  • عدم الإقامة في مراكز الإيواء في المملكة العربية السعودية.
  • ألا يتجاوز الدخل الشهري الحد الأقصى المحدد من قبل مؤسسة الضمان الاجتماعي.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويستثنى من هذا الشرط المطلقات والأرامل المتزوجات من مواطنين سعوديين.

قيمة المكرمة الملكية

يأتي صرف المكرمة ليمثل دعما سخيا لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وعائلاتهم حيث يحصل العائل الرئيسي على مبلغ 1000 ريال سعودي بينما يحصل كل فرد تابع على 500 ريال سعودي، وتجدر الإشارة إلى أن مكرمة الملك سلمان تضاف إلى المبلغ الشهري للضمان الاجتماعي دون التأثير على أهلية المستفيدين للبرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *