إيش وضع الاكتتاب بعد إقفال اليوم؟ متوقع تجاوز أرامكو 30 ريال الأحد و الاثنين وتنفيذ صفقات خاصة قبل افتتاح يوم الأحد

أعلنت شركة تداول السعودية عبر حسابها الرسمي، عن تنفيذ صفقات متفاوض عليها يوم الأحد القادم الموافق التاسع من يونيو 2024، وذلك للمؤسسات المشاركة عن طريق الصفقات المتفاوض عليها في الطرح الثانوي العام، كما قالت إن تلك الصفقات ستتم كما هو معمول به حالياً في إطار الصفقات المتفاوض عليها، كما تم التأكيد على إعلان السعر الطرح الأخير اكتتاب ارامكو اليوم الجمعة.

اكتتاب ارامكو اليوم

تم إغلاق طرح أسهم أرامكو السعودية امس الخميس عند 28.30 ريال مرتفعا عن أمس البالغ 28.20ريال للسهم، وذلك تزامناً مع اليوم الرابع و الأخير لاكتتاب المؤسسات، وسيتم الإعلان عن سعر الطرح النهائي اليوم الجمعة الموافق 7 يونيو، حيث يترقب المساهمون تحديد سعر الطرح اليوم ، ففي حال كان عند النطاق الأعلى وهو 29 ريالا، فيعني ذلك إلغاء اكتتاب الأفراد ورد المبالغ للمكتتبين.

اكتتاب أرامكو

سيتم إعادة مبلغ الاكتتاب الفائض أو كامل المبلغ للمكتتب الفرد نقدًا في الحالات التالية:

  • حال كان سعر الطرح النهائي أقل من سعر اكتتاب الأفراد سيتم إعادة مبلغ الاكتتاب الفائض أو كامل المبلغ للمكتتب الفرد نقدًا.
  • كذلك إذا لم تخصص له كامل الأسهم التي تم الاكتتاب بها.
  • إذا كان سعر الطرح النهائي أعلى من سعر الإغلاق للأسهم في السوق المالية السعودية في آخر يوم من فترة بناء سجل الأوامر في 6 يونيو 2024.

شركة تداول السعودية

ستقوم السوق بتيسير العملية بتفعيل جلسة قبل مزاد الافتتاح، خاصة للصفقات المتفاوض عليها فقط لأسهم شركة الزيت العربية السعودية ليوم الأحد 09 يونيو 2024، كما سيتم:

  • إتاحة الصفقات المتفاوض عليها فقط لأعضاء السوق المشاركين في عملية الطرح الثانوي العام لشركة الزيت العربية السعودية بتقديم صفقات متفاوض عليها فقط لشركة الزيت العربية السعودية (رمز تداول: 2222).
  • تستمر ساعات السوق المعتادة لجميع الأوراق المالية المدرجة، حيث يكون مزاد الافتتاح في 09:30 صباحاً.
  • بينما الصفقات المتفاوض عليها المنفذة في الجلسة الجديدة قبل مزاد الافتتاح يوم الأحد 09 يونيو 2024 سيتم عكسها في صفحة الصفقات المتفاوض عليها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *