حقيقة أم شائعات؟؟.. حقيقة عودة المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي الموارد البشرية توضح

انتشرت شائعات في المملكة السعودية حول عودة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى، مما جعل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي يتساءلون هل هذه حقيقة أم لا، وقد أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذه المساعدة المالية لمساعدة بعض الفئات المحتاجة في توفير احتياجاتهم، ولكن تم التوقف عن صرفها منذ عامين، وسنتعرف من خلال مقالنا على حقيقة الصرف.

 حقيقة عودة المساعدة المقطوعة 2024

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة السعودية أن جميع الأخبار التي وردت بشأن عودة صرف المساعدة المقطوعة مرة أخرى لا أساس له من الصحة إنما مجرد شائعات فقط، ويتم صرف المساعدة حسب أوامر ملكية من خادم الحرمين الشريفين وحتى الآن لم تصدر أي قرارات بشأن صرف المساعدات، وقد أوضحت وزارة الموارد أنه سيتم الإعلان رسمياً فور عودة صرفها مرة أخرى.

المستندات المطلوبة لصرف المساعدة المقطوعة

هناك مجموعة من المستندات التي لابد من توافرها عند الرغبة في التقديم على دعم المساعدة المقطوعة في المملكة وهما ما يلي:

  • صورة من بطاقة الهوية الوطنية سارية المفعول.
  • مستند يوضح أن المتقدم مستفيد من الضمان الاجتماعي.
  • صورة من السجل المدني للأسرة.
  • وثيقة إثبات الراتب الشهري.

شروط صرف المساعدة المقطوعة

هناك مجموعة من الشروط الواجب توافرها في مقدم الطلب حتى يتم الموافقة على طلبه لصرف المساعدة المقطوعة، وجاءت الشروط على النحو التالي:

  • لابد أن يكون المتقدم سعودي، ومقيم في المملكة بشكل دائم.
  • ينبغي ألا يكون دخل المتقدم أكثر من 3000 ريال .
  • أن يكون عدد أفراد أكثر من أربعة أفراد.
  • أن يكون المتقدم من ضمن الفئات المسجلة في الضمان الاجتماعي.
  • تقديم جميع المستندات المطلوبة في أثناء التقديم على طلب الحصول على المساعدة المقطوعة، ويشترط أن تكون المستندات المقدمة صحيحة وسليمة.

ماهو موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

من خلال الصفحة الرسمية  فى مواقع التواصل الاجتماعي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، قد تم الإعلان أن  موعد صرف راتب الضمان الاجتماعي المطور، يكون في بداية كل شهر ميلادي، هذا يعنى ان موعد صرف الضمان الشهر القادم وهو شهر يوليو سوف يكون يوم الاثنين الموافق 1/7/2024ميلادياُ.

وسنتابع معكم أخر أخبار المساعدة المقطوعة بالمملكة العربية السُّعُودية عبر موقعنا تقويم السُّعُودية ننشر الأخبار أول بأول عبر تطبيق التليجرام الخاص بالموقع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *